أغسطس 28, 2022

ماكس فيرستابن يفوز بسباق جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا 1

 

فاز الهولندي ماكس فيرستابن بسباق جائزة بلجيكا الكبرى ضمن بطولة سباقات الفورمولا 1، ليقود فريقه ريد بول لنيل أول مركزين في السباق.

وضع فيرستابن خطة أستثنائية للفوز، بعد أن أنطلق على الإطار الناعم من اللفة 14، وبدأ في تصدر المشهد عند اللفة 12، ليتمكن من حصد المركز الأول، محققا فوزه التاسع هذا الموسم، كما نال السائق الهولندي نقطة واحدة مكافأة على تسجيله أسرع زمن للفة بسباق الجائزة الكبرى البلجيكي

وتفوق المكسيكي سيرجيو بيريز زميله في الفريق على كارلوس ساينز ليحتل المركز الثاني، فيما تفوق الإسباني ساينز سائق فيراري على جورج راسل في سيارة المرسيدس ليحتل المركز الثالث عقب أنطلاقه من المركز الأول

بينما كانت ظهيرة صعبة لتشارلز لوكلير، الذي تراجع إلى المركز السادس بعد أن تجاوز السرعة في ممر الحفرة. فيما شهد السباق أجواء مثيرة بعد أن أصطدم البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس بفرناندو ألونسو سائق ألبين، في الجولة الافتتاحية, ليصفه الأخير بالأحمق بعد ذلك، الأمر الذي أجبر سائق مرسيدس على التوقف على جانب المسار بعد أن طارت سيارته في الهواء بسبب الأصطدام.

قال هاميلتون وهو يتأمل الحادث: “إذا نظرنا إلى الوراء في اللقطات، فقد كان في النقطة العمياء الخاصة بي ولم أترك له مساحة كافية اليوم. فقط آسف جدا للفريق”. أدى الأصطدام إلى بعض الكلمات المختارة من ألونسو، الذي وصفه قائلا: “يا له من أحمق، أغلق الباب من الخارج. أعني، لقد كانت لدينا بداية رائعة، لكنه أضاع فرصة الفوز”.

كان قد فاز الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، بسباق الجائزة الكبرى المجري ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1  لعام 2022، متفوقا على ثنائي مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون الذي احتل المركز الثاني، وجورج راسل في المركز الثالث.

أهم المقالات