سبتمبر 09, 2020

لويس هاميلتون ينضم لسباقات إكستريم إي برعاية كونتينتال

قبل أقل من عام فقط على انطلاق السلسلة الجديدة لسباقات الدروب الوعرة”إكستريم إي”، يقوم المنظّمون بشكل تدريجي بالكشف عن الفِرق التي ستتألّق في هذه المنافسة الرائعة بمجال رياضة المحرّكات الاحترافية، والتي ستشهد على خوض مجموعة من المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الكهربائية مغامرات مثيرة في مختلف أقاصي الأرض.

 ومن أبرز الذين أعلنوا الانضمام لهذا الحدث المثير هو بطل العالم المتميّز في سباقات الفورمولا 1، لويس هاميلتون، الذي سيخوض المنافسات عبر فريقه الجديد X44.

تعليقاً على هذا، أكّد أيقونة سباقات السيارات على التزامه بهذه السلسلة حيث قال: “لقد جذبتني سلسلة أكستريم إي بالفعل بسبب تركيزها على البيئة.” وبالطبع، فإن أبرز ما يميّز أكستريم إي هو اختيارها لمواقع السباقات على مقربة مباشرة من بعض الأماكن المهدَّدة بالمخاطر.

وتهدف السلسلة لتسليط الضوء على موضوع التغيّر المناخي بين أوساط عشّاق رياضة المحرّكات حول العالم، مع تنظيم السباقات في خمسة مواقع عالمية، بما فيها شرعان بمنطقة العلا في المملكة العربية السعودية.

وتابع هاميلتون يقول: “لدى كل واحد منا القوّة على إحداث فرق معيّن، ويعني الكثير لي أن أتمكّن من الاستفادة من عشقي الكبير للسباقات، إضافة لحبّي لكوكب الأرض، كي أحقّق تأثيراً إيجابياً. وأنا أشعر بكثير من الفخر للإعلان عن فريقي الجديد للسباقات وأؤكّد على مشاركته في سلسلة سباقات Extreme E.”

يستمد فريق هاميلتون اسمه من رقم السائق الخاص (44) في سباقات الفورمولا 1. وكان بطل العالم ست مرّات بالفورمولا 1 قد شارك للمرّة الأولى في سباقات F1 العام 2007 عبر جائزة أستراليا الكبرى، ليصبح أصغر بطل للعالم في تاريخ الفورمولا 1 مع ماكلارين سنة 2008. وتابع هاميلتون تحقيق النجاح عبر فوزه بخمسة ألقاب فورمولا 1 إضافية مع مرسيدس بين أعوام 2014 و2019.

ينضم لويس هاميلتون بفريقه X44 إلى سبعة فِرق أخرى أعلنت للآن عن انخراطها في منافسات أكستريم إي ، بما فيها فِرق إندي كار الشهيرة من الولايات المتحدة الأمريكية Andretti Autpsport أندريتّي أوتوسبورت و Chip Ganassi Racing تشِب غاناسّي رايسينغ، مشروع QEV Technologies الإسباني، بطل الفورمولا E مرّتين Techeetah، وVeloce Racing البريطاني الذي شارك بتأسيسه بطل الفورمولا 1 الحالي جان-إريك فيرن.

أما فيما يتعلّق بمن سيتولّى قيادة سيارات ODYSSEY 21 لفريق لويس هاميلتون في الجولات الافتتاحية لسلسلة سباقات أكستريم إي ، فسيتم اتخاذ القرار لاحقاً.

تم تأسيس سلسلة أكستريم إي بواسطة الفريق ذاته صاحب الرؤية المتميّزة الذي أطلق سلسلة فورمولا E. وبدءً من 2021، ستكون ’كونتيننتال‘ (Continental)، الشركة الألمانية الرائدة في مجال الإطارات والتقنيات والصناعات المغذِّية للسيارات، راعياً رئيسياً لسلسلة أكستريم إي ، وستعمل شركة التقنيات على تزويد كل المركبات المشارِكة في السباقات بإطارات تتوافق مع الظروف المتنوّعة وكثيرة المتطلّبات التي ستواجهها. إضافة لهذا، ستضمن منصّة المراقبة الرقمية للإطارات ContiConnect لدى ’كونتيننتال‘ الاتصال الرقمي في ظل وجود أجهزة استشعار داخل الإطارات لتمكين المراقبة المستمرّة لضغط وحرارة الإطارات.

إطارات كونتينتال

أهم المقالات