سبتمبر 24, 2014

لورنس فانتور يفوز بسلسلة سباق بلانبان للتحمل لأودي

أحرز لورنس فانثور سائق فريق Audi Sport customer racing بسيارته Audi R8 LMS ultra لقب السائقين في سلسلة سباق بلان بان للتحمل. في نهائي هذا الموسم، نوربورجرنج 1000، حقق البلجيكي البالغ من العمر 23 عاماً مع فريقه المكون من كريستوفر ميس وسيزر راموس انتصاراً في ظروف صعبة. وبالإضافة الى ذلك، مكن هذا الفوز تتويج الفريق البلجيكي (Audi Club Team WRT) بلقب فئة الفرق أيضاً بعد تحقيق 33 نقطة في انتصار نوربورجرنج.

وبعد هذا الانتصار في فئة السائقين والفرق، تتوج أودي باللقبين للمرة الثالثة في سلسلة سباق بلان بان الراقي الذي بدأ في العام 2011. وكان لورنس فانثور الفائز بسباق 24 ساعة في سبا فرانكو شامبس نهاية يوليو الماضي مع فريقه المكون من الالمانيين ماركوس ونكلهوك ورينيه راست، وقد أتى الى نوربورجرنج وهو على رأس الترتيب بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه.

Audi R8 LMS ultra #1 (Belgian Audi Club Team WRT), Christopher MiesCésar RamosLaurens Vanthoor.jpg

وبدأ زميله في الفريق كريستوفر ميس السباق التأهيلي ووضع سيارة Audi R8 LMS ultra رقم واحد على قائمة المتأهلين، وفي السباق بدأ ميس خلف سيارة الأمان بسبب الامطار الغزيرة وتمكن من السيطرة على السباق امام المتسابقين الاخرين ومن ثم سلم زمام القيادة الى زميله البرازيلي سيزر راموس. وبعد فترة منتصف السباق كانت الاجواء مضطربة وتم تبديل السائقين ليقود لورنس فانثور السيارة وبعد ستة ساعات من السباق على أرضية مبللة، عبر فانثور خط النهاية بفارق 57 ثانية عن المركز الثاني.

وعبر السائق البلجيكي عن فرحته بالفوز قائلاً: “بعد الفوز بسلسلة السبرينت العام الماضي، انا مغمور بالسعادة بعد الفوز ببطولة سباق التحمل، هذا دليل على قدراتنا التنافسية في كلا البطولتين. أود شكر فريقي فبفضلهم ما كنت تمكنت من احراز اللقب في بطولة السبرينت مع ماركوس وينكلهوك، رينيه راست ومارك باسينج وفي نهائي هذه البطولة مع كريستوفر ميس و سيزر راموس. لقد عملت مع سائقين أقوياء هذا الموسم.”

Audi R8 LMS ultra #22 (Team Parker Racing), Ian Loggie,Julian Westwood.jpg

وعلق فنسنت فوس مدير فريق WRT قائلاً: “بعد السباقات الثلاث الاولى الصعبة هذا الموسم، اعتقدنا انه ليس بإمكاننا احراز اللقب من جديد، ولكن الامور اخذت انعطافاً قوياً بعد الفوز بسباق سبا 24 ساعة حيث ابدى السائقين الثلاثة في نهائي هذه البطولة اداءً قوياً على أرضية زلقة وهطول أمطار غزيرة ومستوى رؤية منخفضة. الفوز بلقبين في هذا السباق يعتبر انجازاً رائعاً ليس من السهل تحقيقه.”

وكانت السيارة رقم 26 أودي R8 LMS ultra لفريق Saintéloc Racing ضحية للظروف الجوية الصعبة جداً. الفريق المكون من ستيفان أورتيلي / ادوارد ساندستروم / جريجوري جولفارت (ثاني الترتيب في السباق التأهيلي) قبل سباق نوربورجرنج اضطر الى دفن طموحهم بنيل اللقب مبكراً بعد ان بدأ السائق الاول السباق وصدم من قبل سيارة أخرى مما ازاحه الى منطقة الحصى وخروجه من السباق.

وخرج الفائز ببطولة Super-G وسائق فريق Audi race experience ديدير كوشه في R8 LMS ultra ميكراً من السباق بعد خروج زميله من الحلبة بعد اصطدام ايضاً. وعلق رومولو لابخن رئيس أودي لسباقات العملاء قائلاً: “الفوز بلقب سلسلة سباق بلانبان للتحمل، احد أكثر سباقات GT3 تحدياً في العالم ما هي الا تتويج لبرنامج رياضة العملاء مع Audi R8 LMS ultra. اقدم التهاني الحارة الى لورنس فانثور وفريق WRT. فريق Saintéloc حارب بشكل مشرف ولكن سوء الحظ أخرجه من النهائي. أود تقديم التهاني ايضاً الى لان لوجي وجوليان ويستوود من فريق Parker Racing الذين أتوا في المركز الثاني في النهائي للقب الجنتلمان.”

أهم المقالات