يوليو 24, 2019

لكزس LC تحصد المركز الأول في سباق نوربورغرينغ للتحمل

على واحدة من أصعب الحلبات في العالم وأكثرها تطلبا، حصدت لكزس LC التي تحمل الرقم 56 المركز الأول في سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة في فئة SP-PRO ، وذلك للعام الثاني على التوالي بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمته خلال ظهورها الأول في العام 2018.

برزت سيارة لكزس LC التي تحمل الرقم 56 لفريق “جازو للسباقات” GR ضمن السيارات المتصدرة لترتيب الانطلاق بعد الدورة التأهيلية، وانطلقت من المركز الـ 35 في الترتيب العام من بين 158 سيارة مشاركة، بقيادة السائقين تاكيشي تسوتشيا، وتاكاميتسو ماتسوي، وناوويا غامو، ويوويتشي ناكاياما.

لكزس LC تحصد المركز الأول في سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة

المركز الأول في سباق نوربورغرينغ

شهد سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة طقسا متقلبا، حيث هبت عاصفة رعدية مفاجئة خلال الدورة التأهيلية الأولى، وذلك قبل أن يصبح الجو صاحيا مرة أخرى. غير أن ارتفاع درجة الحرارة بعد ذلك تسبب في زيادة قسوة ظروف السباق على السائقين والسيارات على حد سواء.

واصلت لكزس LC التي تحمل الرقم 56 في تقديم أداء جيد متحدية ظروف السباق الصعبة، وتمكنت من الحفاظ على المركز الـ 30 ضمن الترتيب العام. وعلى الرغم من التوقف لفترة طويلة في نقطة الصيانة بعد مرور حوالي ثماني ساعات من عمر السباق، وما ترتب عليه من تراجع في الترتيب العام، فقد نجح الفريق في رفع زخم أدائه لينهي السباق في المركز الأول عن فئة .SP-PRO.

يذكر أن سباق “نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة” يشتهر بكونه أحد أكثر السباقات تطلباً، حيث يعد الاختبار المطلق للسائقين والسيارات على حدٍ سواء. وتضم الحلبة 170 منعطفاً بأطوال متفاوتة وأسطح غير متساوية، وبشكل يحاكي الطرقات الجبلية المتعرجة. وكسباق تَحمُّل يمتد على مدار يوم كامل، فإنه يمنح المصنعين الفرصة لإخضاع سياراتهم لأقصى ظروف الأداء لاختبار حدود قدراتها على مدار فترة زمنية طويلة، واكتساب معلومات ورؤى قيمة حول أدائها في ظل ظروف القيادة الأكثر قسوة في العالم.

لكزس LC تحصد المركز الأول في سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة

التعليق على فوز لكزس LC

تعليقاً على فوز لكزس LC بالمركز الأول في سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة، قال السيد توشياكي سيكيا، كبير المهندسين الميكانيكيين للكزسLC : “لقد اتخذنا جميع التدابير اللازمة لتعزيز درجة الاعتمادية هذا العام، بناءً على الخبرة التي اكتسبناها العام الماضي بعد بقائنا في نقطة التوقف للصيانة لفترة طويلة. لطالما كان سباق نوربورغرينغ حافلاً بالتحديات لجميع المشاركين، وأنا سعيد لأننا استثمرنا الكثير من الوقت مع فريق الميكانيكيين، حيث شَهِدتُ الكثير من التطور والنمو والعمل الجماعي. ولذلك فإنني أتوجه لهم جميعاً بالشكر”.

بدوره، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة لكزس في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “نحن فخورون بالإنجاز الذي حققه فريقنا للمرة الثانية على التوالي في هذا الحدث الذي يتسم بصعوبته البالغة. قدمت فيه لكزس LC أداءً استثنائياً خلال نسخة هذا العام من سباق ’نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة‘، والذي شكل اختباراً حقيقياً لقدرات أعضاء فريق ’جازو للسباقات‘ GR. واستناداً إلى كل ما اكتسبناه من معرفة وخبرة خلال مشاركتنا في رياضة سباقات السيارات، سنواصل سعينا الدؤوب لتطوير سيارات تمتاز بتصاميمها الجريئة وأدائها الذي يجسد متعة القيادة. كما أود أن أشكر معجبينا لكونهم مصدر إلهام مستمر لنا لإرساء معايير جديدة ضمن إطار جهودنا لخلق تجارب مذهلة”.

أهم المقالات