نوفمبر 09, 2014

لأوّل مرّة خارج القارّة الأوروبية: نهائي سباقات فيراري “فيناليمونديالي” في أبوظبي

تستضيف حلبة مارينا ياس الرائعة في أبوظبي نهائيات سباقات فيراري “فيناليمونديالي” للعام 2014 من 3 إلى 6 ديسمبر القادم، لتكون المرّة الأولى التي يقام بها هذا الحدث العالمي خارج القارّة الأوروبية. وسيتضمن الحدث أربعة أيام من العروض المشوّقة التي تنفرّد بها فيراري، والتي تستهدف كافة عشاق علامة الحصان الجامح.

الرياضة والتشويق والسباق، كلها عناوين عريضة لفعاليات “فيناليمونديالي”، والتي تشمل كذلك العرض المذهل لسيارات الفورمولا واحد التاريخية. ويسدل الحدث الستار على عام من السباقات مع نهائيات سلسلة سباقات “فيراري تشالنجتروفيوبيريلي” الثلاثة لأوروبا وشمال أمريكا ومنطقة آسيا-المحيط الهادئ، بالإضافة إلى النهائي الكبير يوم السبت، والذي سيضم عدداً قياسياً من سيارات “458 تشالنج” التي ستتنافس على لقب بطولة العالم.

Finali Mondiali Abu Dhabi 2014_2.jpg

وإلى جانب السباقات، سيظهر فريق سكوديريا فيراري للفورمولا واحد في إطلالة خاصة، حيث سيقدم عروض سباق حيّة تشمل التوقف للتزود بالوقود (pit stops)، والـ Burnouts، والانطلاقات، كل ذلك على حلبة مارينا ياس. وستستضيف الحلبة أيضاً سيارات فيراري جي تي التي شاركت في أعرق بطولات جي تي، بما في ذلك طراز 458 جي تي إي، الفائز الحالي ببطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات التحمل (FIA WEC) وبطولة لومان 24 ساعة لعام 2014، وذلك بقيادة السائقين جيمي بروني وطوني فيلاندروجيانكارلوفيسيكيلا.

وستشمل عطلة نهاية الأسبوع أيضاً عرضاً لبعض من أبرز سيارات فيراري الكلاسيكية التي حطّمت جميع الأرقام القياسية العالمية في أهم مزادات السيارات. فضلاً عن ذلك، سيجول حلبة مارينا ياس بأبوظبي البالغ طولها 5.554 كلم موكب رائع سيضم ما لا يقل عن 200 سيارة فيراري، ومن ضمنها السيارات الحصرية التي تقوم عليها برامج XX، و599XX، وFXX، وهي سيارات صممت للقيادة على الحلبات تقودها نخبة مختارة من الملّاك.

Finali Mondiali Abu Dhabi 2014_1.jpg

وسيتم تنظيم العديد من الأنشطة الأخرى في المنطقة المخصصة لصيانة السيارات ومناطق أخرى حول الحلبة، بما في ذلك أنشطة مخصصة للصغار. وبطبيعة الحال، يمكن للزوار الاستمتاع كذلك بالمرافق المحيطة في عالم فيراري أبوظبي،أول مدينة ترفيهية مخصصة لعلامة مارانيلو، بما فيها أفعوانية “فورمولا روسا” الأسرع في العالم. العائلة كلها على موعد مع الكثير من المتعة التي تقدمها علامة الحصان الجامح.

للتسجيل المبكر، يرجى زيارة القسم الخاص على موقع فيراري www.ferrari.com وتحميل تذاكر الدخول لحضور كافة الأيام مجاناً.

أهم المقالات