يناير 30, 2020

كيف تُقاد سيارات السباق؟

تتطلب قيادة سيارات السباق، الكثير من المهارة، وذلك أن سرعات السيارات العالية تحتاج الاهتمام بكافة التفاصيل الصغيرة لما لها من أهمية، ستمنحك هذه المقالة فهم الأساسيات حول كيفية قيادة سيارة السباق.

قيادة سيارات السباق

لا تركز على السيارة التي أمامك

إذا أبقيت عينيك على السيارة التي أمامك، فأنت ترتكب خطأً كبيراً، ويرجع ذلك إلى احتمال قيامك بأي عمل يقوم به السائق الذي أمامك بحلبة السباق، فعند اتباعك لحركات سائق، فأنت في وضع سيء، يمكن أن يكون فتاكاً بسبب تشتت التركيز.

بدلاً من ذلك، انظر عبر الزجاج الأمامي، وابحث عن الفراغات بين السيارات التي تكون بصدد الاقتراب منها، وركز على الطريق أمامك  فقط.

حافظ على تنسيق يديك وعينيك وقدميك

التنسيق بين اليدين والعينين له نتائج مذهلة، فيجب أن ينصب تركيز عينيك على المكان الذي تريد الوصول إليه، وليس المكان الذي تعتقد أن تسير فيه فعلياً. قم بتعديل قدميك ويديك كي تنقل السيارة بشكل سليم إلى المكان الصحيح.

ادفع لسانك لسقف فمك

لسانك غنّي بالنهايات العصبية، هذه النهايات ترسل إشارات كهربائية إلى المنطقة المسؤولة عن التوزان في الدماغ، حيث يعتبر التوازن أمراً أساسياً لفهم ما تقوم به سيارتك، بأي لحظة معينة.

تركيز قدمك اليسرى على الفرامل

أبرز سائقي سيارات السباق في العالم، يكبحون سياراتهم بأقدامهم اليسرى، حيث يضعون أقدامهم على دواسات الفرامل طوال الوقت، هذا ما يساعد على تقليل الوقت الذي تستغرقه عند الدخول بحالة الطوارئ عند السرعات المرتفعة.

حافظ على تنسيق عضلاتك

تحتاج إلى تدريب عضلاتك، حتى تبقى حركاتك متناسقة. وذلك لا يحصل إلا عند التدريب المستمر على قيادة السيارات بشكل سريع. لذا، يبنبغي لجسمك أن يحصل على المزيد من التحكم بالسيارة، ومنح عضلاتك مهارة السيطرة على السيارة.

أهم المقالات