ديسمبر 04, 2014

كأس أودي أل أم أس آر8 في أبوظبي

للمرة الأولى على الإطلاق، ستستضيف أبوظبي بطولة كأس أودي R8 LMS. هذه البطولة التي تعد أول سلسلة سباقات خاصة بسيارات أودي في العالم تتخذ من الصين قاعدة لها، وقد عُقدت في كل من كوريا الجنوبية وماليزيا والصين واليابان، والآن ولأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث ستقام الجولتان النهائيتان الـ11 والـ12 على حلبة مرسى ياس في أبوظبي في 12 و13 ديسمبر إلى جانب سباق الخليج 12 ساعة.

بهذه المناسبة قال تريفور هيل، المدير الإداري لشركة أودي الشرق الأوسط: “قادت أودي رياضة السيارات العالمية منذ البداية، مع سباق سيارات Auto Union Type C الخفيفة الوزن وسباق Type D في ثلاثينات القرن الماضي. ونقخر أيضا بانتصاراتنا التي لا تعد ولا تحصى في بطولات العالم للراليات مع تقنية quattro خلال فترة الثمانينات، ومؤخرا حصولنا على اللقب الثالث عشر لنا في أهم سباقات التحمل في العالم وهو سباق لومان 24 ساعة.”

وتعد السمات الرياضية والتقدمية شعار كأس أودي R8 LMS. فجميع السيارات المتنافسة من طرازR8 LMS هي سيارات سباق GT3 بتقنية هيكل أودي المصنوع من الألمنيوم (ASF) الخفيفة الوزن والتي تمكنت من تحقيق أكثر من 200 انتصار دولي. ومن المتوقع أن تحتدم المنافسات بسبب الإضافات الجديدة للوزن على سائقي المراتب الأولى وإدخال وظيفة (push-to-pass) على المحركات لتعزيز قدرات تجاوز المنافسين.

AudiR8LMSCup (3).jpg

وتشارك راهيل فراي من سويسرا وهي المرأة الوحيدة في المنافسات، ووصلت حاليا إلى المرتبة الثالثة. وسوف تخوض سائقة DTM السابقة والمتخصصة في GT المنافسات ضد بعض خيرة المتسابقين في آسيا: ومن بينهم الفائز بسباق Macao GP أندريه كوتو والفائز بسباق سلسلة Formula Masters China لعام 2013 إيدين رايت من أستراليا، ومات سولومون من هونغ كونغ. ولا ننسى البطل المتعدد أديرلي فونغ من هونغ كونغ وسائق الفورمولا 1 السابق أليكس يونغ من ماليزيا، والفائز ببطولة 2012 مارتشي لي، ونجم رياضة السيارات الصينية “فرانكي” تشنغ كونغفو. وإلى جانب محترفي السباقات، سيشارك في الكأس مزيج قوي من السائقين الهواة الطموحين.

وحاليا، يترأس أليكس يونغ قائمة النقاط بمجموع 156 نقطة، وذلك بفارق سبع نقاط فقط عن أندريه كوتو (149 نقطة). تليهما راهيل فراي (121 نقطة) في المركز الثالث، و”فرانكي” تشنغ (112 نقطة). ومع كون سائق الفورمولا 1 السابق أليكس يونغ والفائز السابق ببطولة Macau GP كوتو في الصدارة معا وبفارق ضئيل فإننا سوف نشهد منافسة محتدمة حتى الجولة الختامية في الشرق الأوسط.

حول مشاركته في السباق، علق أليكس يونغ قائلا: “أنا الآن لا أركز إلا على سباق أبوظبي. وأحاول أن أتوصل إلى أفضل استراتيجية – حيث أناقش أفضل الخيارات مع المهندسين وأعضاء الفريق. وسوف نبحث في خيارات إعداد السيارة وإلقاء نظرة على تخطيط حلبة مرسى ياس. وسوف تكون الإطارات مفتاح الفوز في بطولة أبوظبي. لذا إذا استطعنا الحصول على أفضل أداء من الإطارات سأحظى بفرصة كبيرة لتحقيق النصر.”

أهم المقالات