أبريل 15, 2014

قائمة المنافسين في رالي سيلين 2014

كشفت قائمة المنافسين في رالي سيلين الصحراوي 2014، والتي أصدرها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية يوم أمس (الاثنين) في الدوحة، النقاب عن تصدر السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف والدرّاج الإسباني مارك كوما فئتي السائقين والدرّاجين المشاركين في الرالي الذي ستنطلق فعالياته يوم الاثنين المقبل (21 أبريل) من لوسيل، وينتهي في معسكر الرالي بجوار سيلين يوم الجمعة (25 أبريل) الجاري.

واستقطب رالي سيلين الصحراوي 2014 ـ الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (فيا)، والجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للدراجات النارية (فيم) لهذا الموسم، 37 فريقاً في فئة السيارات بما فيهم 9 سائقين مصنفين من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، و18 درّاجاً في فئتي الدراجات النارية ودراجات الكوادس بالدفع بأربع عجلات.

تضم قائمة المنافسين في الرالي، بطل الراليات المخضرم ناصر صالح العطية الفائز بلقب رالي داكار على متن سيارة “إكس ريد ميني أول 4 ريسينغ”. وسيواجه العطية خلال رالي سيلين الصحراوي منافسة قوية، أبرزها من قبل السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف متصدر بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (فيا) على متن سيارة ميني أخرى، والسائق السعودي يزيد الراجحي العائد لفريق أوفردرايف تويوتا، وهو الفريق الذي فاز معه بفاتحة جولتي البطولة في روسيا وإيطاليا. وتهيمن سيارات التويوتا والميني على قائمة السيارات المشاركة في الرالي القطري، والتي تضم أيضاً كوكبة من السائقين القطريين بما فيهم محمد المناعي، والشيخ حمد بن عيد آل ثاني، وعبدالله الربان، وفيصل العطية، وجمال فخرو، وخالد المهندي وخالد السالم.

ويعتبر فريقا هوندا وكيه تي أم كروس كاونتري من أبرز الفرق على قائمة اشتراك فئة الدراجات النارية، ويشكل الدرّاج مارك كوما الفائز بلقب فئة الدراجات النارية في رالي داكار، وروبين فاريا، وجوردي فيلادومز وسام سوندرلاند من أبرز الدراجين في تحدي رِد بًل كيه تي أم، لكن فريق هوندا اتش آر سي يضم باولو جونكالفز الفائز بلقب الدراجات في رالي أبوظبي الصحراوي، كما يضم هيلدر رودريجوز، والإسباني البارع خوا باريدا ـ بورت.

وسيمثل قطر في فئة دراجات الكوادس للدفع بأربع عجلات محمد أبو عيسى، وعادل حسين على متن دراجتي هوندا وياماها كوادس. ويتصدر فئة الكوادس الدرّاج البولندي رافال سونيك.

أهم المقالات