يناير 31, 2022

في تحدي الليلة الثانية بسباق الدرعية: فريق جاكوار للسباقات ينفذ أسرع لفة

تمكن سام بيرد، سائق فريق جاكوار للسباقات TCS، من تحقيق أسرع لفة في الجولة الثانية من بطولة العالم لسباق الفورمولا إي التي تنظمها شركة ABB في المملكة العربية السعودية.

وحل ميتش إيفانز في المركز 16 بعد جولة تصفيات جماعية صعبة حيث اصطدم بجدران حلبة الشوارع الضيقة مما أدى إلى إتلاف التوجيه وتراجع نتائجه النهائية. وكان لدى سام بيرد أيضًا جولة تأهيل جماعية صعبة حيث لم يتمكن من إكمال الدورة التنافسية بعد اصطدامه بحائط الحلبة وتضررت السيارة وحل في المركز 21.

سباق الدرعية

وكان كل من ميتش إيفانز وسام بيرد يشقان طريقهما ببراعة عبر الميدان في السباق، وفاز كل منهما بخمسة مراكز وأظهر سرعة وكفاءة مع سيارة جاكوار من طراز I-TYPE 5. لكن الإستراتيجية القوية التي تم اتباعها لتوفير الطاقة لنهاية السباق، لم تنجح بسبب الاصطدام الذي تسبب تأخر إخراج سيارة الأمان في الدقائق الخمس الأخيرة. ولم يُستأنف السباق، وتبخرت فرص الحصول على نقاط ثمينة في السباق الليلي بالصحراء السعودية.

سباق الدرعية

وأنهى ميتش السباق بعيدًا عن المراكز المتقدمة وحل في المركز الـ 11، لكن نتيجة خروج سيارة الأمان المتأخرة تعني أن السائق النيوزيلندي لم يكن قادرًا على تشغيل دعم الطاقة مرة أخرى للانطلاق الثاني. وحصل على مخالفة لمدة 24 ثانية، وترك الدرعية بحصوله على المركز 21 بينما أنهى زميله بيرد في المركز 15.

واحتل الفريق البريطاني للسباقاتTCS المركز السادس في ترتيب الفرق بعد الجولة الثانية من سباق الـ16 من بطولة العالم لسباق الفورمولا إي أيه بي بي.

وستقام الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا إي العالمية على حلبة أتودرومو هيرماندوز رودريجيز الشهيرة في مكسيكو سيتي يوم السبت 12 فبراير 2022.

 

أهم المقالات