يوليو 24, 2022

فيرستابين يفوز بسباق الجائزة الكبرى الفرنسي.. ولوكلير: لا أستحق الفوز بالبطولة

فاز الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بول بسباق الجائزة الكبرى الفرنسي لعام 2022، بعد تحطم سيارة منافسه سائق فيراري تشارلز لوكلير من السباق في اللفة 18، مبتعدا من دون إصابات. بينما أكمل ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وجورج راسل منصة التتويج في حلبة بول ريكارد الشهيرة. فيما شهدت أجواء السباق منافسة طاحنة مع ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي يؤثر على أرتفاع درجة حرارة الإطارات وتآكلها.

قاد فيرستابين البطولة بشكل مريح عندما استأنف السباق في اللفة 22 بعد تراجعه في اللفة 18، وفتح فجوة لمدة أربع ثوان على هاميلتون في اللفة 30 من 53 ليحقق الفوز في النهاية بهامش أكثر من 10 ثوان، بينما خسر المتسابق سيرجيو بيريز أمام لويس هاميلتون في بداية السباق ولم يتمكن من مواكبة المنافسة، ليفقد المركز الأخير على منصة التتويج لصالح مرسيدس.

بدأ كارلوس ساينز في المركز التاسع عشر ولكن مع سيارته الفيراري على الإطارات الصلبة، تمكن من البقاء ضمن المراكز العشرة الأولى في اللفة 14، وااجتاز سائقي ألبين وماكلارين ليحتل المركز الخامس في السباق. تخطى فرناندو ألونسو بفريق ألبين، لاندو نوريس في وقت مبكر وظل في المركز السادس، متقدما على سائق ماكلارين في معظم السباق وأحتل نوريس المركز السابع وإستيبان أوكون المركز الثامن وريكاردو التاسع.

اختتم لانس سترول المراكز العشرة الأولى بعد فوزه في معركة مبكرة، وحصل سيباستيان فيتيل على المركز الحادي عشر في فريق أستون مارتن في النقطة الأخيرة. بينما أنتهى بيير جاسلي إلى المركز الثاني عشر، وخسر سائق ويليامز في النهاية.

سيقام سباق الجائزة الكبرى المجري 2022 في نهاية الأسبوع المقبل في 29-31 يوليو / تموز لتتويج هذه الضربة المزدوجة، حيث يحدق لوكلير بفارق 63 نقطة أمام فيرستابين وفيراري الذي يسعى لتقليص تقدم ريد بول بفارق 82 نقطة.

أهم المقالات