أكتوبر 09, 2022

فيرستابن: اللقب الأول كان عاطفي أكثر لكن الثاني هو الأجمل

حسم الهولندي ماكس فيرساتبن سائق ريد بول لقب بطولة العالم للفورمولا 1 للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه بسباق الجائزة الكبرى الياباني الذي تخلله الكثير من الأحداث الدرامية، ليحصد بذلك فيرستابن اللقب لعام 2022 وذلك قبل نهاية الموسم بـ 4 جولات. وضمن بذلك الهولندي فوزه الـ 12 هذا الموسم والـ 31 في مسيرته في الفورمولا1.

وحل سيرجيو بيريز زميل فيرستابن في ريد بول في المركز الثاني. بينما حل في المركز الثالث سائق فيراري شارل لوكير الذي عبر خط النهاية في المركز الثاني لكنه تلقى عقوبة خمس ثوان بعد انطلاقه مباشرة في المنعطف الصناعي الأخير وسط ضغط من بيريز، ليتراجع إلى المركز الثالث.

فيرستابن بطلاً للعالم للفورمولا 1

وحصل إستيبان أوكون على المركز الرابع لألبين والذي حلّ بعده لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الخامس، في حين تعافى سيباستيان فيتيل من حادثته المبكّرة في مواجهة مع فرناندو ألونسو في البداية ليأخذ المركز السادس في آخر ظهور له في سوزوكا باليابان.

فيرستابن بطلاً للعالم للفورمولا 1

أما فرناندو ألونسو فقد استعاد المركز السابع في اللفّة الأخيرة بعد أن جازف وأجرى توقّفًا إضافيًا على عكس البقيّة حوله، وكاد الإسباني أن يتجاوز فيتيل عند خطّ النهاية ولم تفصل بينهما سوى 0.011 ثانية.

فيرستابن بطلاً للعالم للفورمولا 1

وذهب المركز الثامن إلى جورج راسل الذي تقدّم على نيكولاس لطيفي حيث جاء في المركز التاسع، بينما أكمل لاندو نوريس ترتيب العشرة الأوائل.

فيرستابن بطلاً للعالم للفورمولا 1

يذكر أن فيرستابن كان قد فاز باللقب الأول لبطولة العالم للفومولا 1 العام الماضي في السباق الختامي في أبوظبي، بعد منافسة قوية مع البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وصاحب السبعة ألقاب.

فيرستابن بطلاً للعالم للفورمولا 1

أهم المقالات