أكتوبر 30, 2020

فورمولا إي: “مرسيدس-بنز إي كيو فورمولا إي” يعلن تفاصيل مشاركته بالموسم السابع بعد إعلان “نيوم” كشريك رئيسي للفريق

أشرفت فورمولا إي على انطلاق موسمها السابع 2021 والذي سيكون الأكثر حماساً حتى الأن بعد أن اكتسبت الفورمولا الكهربائية تصنيف FIA World Championship، مما يجعلها بمرتبة الفورمولا واحد عالمياً ولكن مع ضمان تشويق أكبر. وتم تأجيل الموسم السابع، والذي كان مخطط له لينطلق في نهاية العام الحالي، إلى شهر يناير 2021.

فورمولا إي مرسيدس

وفي الوقت الحالي وريثما تستعد الفرق المشاركة للسباقات ضمن موسم التدريب، أعلن فريق مرسيدس-بنز إي كيو فورمولا إي عن متابعة مشاركته ضمن البطولة الكهربائية في موسمها السابع. وتمثل هذه المشاركة المرة الثانية للفريق الكهربائي بعد أن ابتدأت مرسيدس العام الماضي فصلا جديداً بتاريخ سباقات الشركة الألمانية.

وجاء في الإعلان أسماء السائقين الذين سينطلقون  بسيارة مرسيدس الملقبة ب”السهم الفضي 02″ – ستوفل فان دورن ونيك دي فريس. مما يعني أن الفريق سينطلق بالموسم القادم مع نفس الثنائي. وإن هذه الاستمرارية مبرر لها حيث أن ستوفل قد أحرز منصة في أول سباق له مع الفريق، وحافظ الثنائي على أدائهم القوي خلال الموسم ليختتموه بالمرتبة الثالثة للفريق.

فورمولا إي مرسيدس

“إنني أتطلع حقًا للسباق مرة أخرى” قال ستوفيل فاندورن، “أشعر وكأنه بات عصور منذ آخر سباق لي في برلين. لقد أجرينا بعض الاختبارات مع السيارة الجديدة منذ ذلك الحين وكان من الرائع العودة خلف عجلة القيادة ولكن لا شيء يماثل الشعور عند مواجهة أفضل السائقين العالميين ضمن السباق. لقد تمكنا من اختتام الموسم الماضي بنجاح وآمل أن نتمكن من احراز التتويج ومنصاتٍ أخرى العام المقبل”.

وأضاف نيك دي فريس: “أنا متمحس جداً لأن أكون مع الفريق بخوض موسم ثان في الفورمولا إي. موسمنا الأول كان رائع، وعلى الرغم من أنه كان غريبًا بعض الشيء، حيث قد غيّر Covid-19 كل الترتيبات، ولكن لحسن الحظ كنا لا نزال قادرين على إنهاء الموسم بشكل إيجابي وآمل أن يكون الموسم المقبل طبيعياً أكثر في عام 2021.”

ولكن ما الجديد بالسيارة للموسم السابع؟

في الموسم المقبل ، سيتنافس ستوفل ونيك بالنسخة المحدثة من Mercedes-Benz EQ Silver Arrow 02 أو “السهم الفضي”، والتي يتلألأ غلافها المصنوع من ألياف الكربون باللون الفضي مع لمسات بلون الفريق الأزرق. بالإضافة إلى ذلك سيتم وضع نجوم مرسيدس في مواقع أكثر بروزًا على أغطية محركات سيارات السباق.

ولكن التغييرات الأكبر هي تحت غطاء المحرك ضمن ناقل الحركة (Power train).ويجدر الذكر أن السيارة يمكنها الوصول من 1-100 ضمن 2,8 ثواني وتصل لسرعة قصوى حدّها 280 كم/الساعة.

ولطالما استضافت المملكة السعودية سباق الفورمولا إي بشوارعها حيث ستزور الفورمولا الكهربائية الدرعية بالموسم السابع، بما سيكون الزيارة الثالثة لها للمملكة.

فورمولا إي الدرعية

وجاء مسبقاً هذا العام توقيع نيوم – المشروع المستقبلي على ساحل البحر الأحمر شمال غرب المملكة السعودية – شراكة طويلة الأمد مع الفريق، والتي تصبح نيوم بموجبها شريكاً رئيسياً في فريق “مرسيدس-بنز إي كيو فورمولا إي”. وتتيح هذه الشراكة فرصاً هائلة لنقل المعرفة وتوفير المزيد من التدريب والتعليم في المملكة، وكذلك تطوير مواهب سائقي السباقات الشباب.

 كما ستوفر هذه الشراكة فرص تطوير وإعارة للجيل الصاعد من السعوديين الذين يتمتعون بالمؤهلات اللازمة في مجال الهندسة وتطوير البرمجيات.

وستكون نيوم أيضاً شريكاً رئيسياً ومؤسساً لبرنامج تطوير سائقي “مرسيدس-بنز إي كيو فورمولا إي” الذي يبدأ في أوائل عام 2021 ويشمل السائقين المبتدئين الموهوبين. ويهدف البرنامج إلى اكتشاف واحتضان المواهب الشابة القادرة على المشاركة في بطولة الفورمولا إي خلال السنوات القليلة المقبلة.

أهم المقالات