فبراير 03, 2023

فورد تعود إلى عالم سباقات فورمولا 1 عبر شراكة مع فريق أوراكل ريد بُل لموسم 2026

تعود شركة فورد إلى عالم سباقات فورمولا 1 بعد أكثر من عقدين من الزمن، حيث وقعت شركة صناعة السيارات الأمريكية الشهيرة وريد بُل باورترينز في شراكة تقنية استراتيجية طويلة الأمد لتطوير الجيل القادم من وحدات الطاقة الهجينة لاستخدامها من سباقات فورمولا 1 اعتباراً من موسم 2026 فصاعداً.

فورد حصري

وستوفر شراكة “ريد بُل فورد باورترينز” وحدات الطاقة لفريقي “أوراكل ريد بُل” و”سكوديريا ألفا توري” بدايةً من العام 2026 وحتى 2030 على الأقل.

فورد حصري

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال بيل فورد، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة فورد: “تمثل هذه الشراكة بداية فصل جديد في قصة رياضة السيارات في فورد، والتي بدأت عندما فاز جدي الأكبر بأحد السباقات، ما ساعد في إطلاق شركتنا.

فورد حصري

وتعود فورد مع أبطال العالم فريق “أوراكل ريد بُل” إلى قمة هذه الرياضة، لتعيد تقديم تقاليد فورد العريقة في الابتكار والاستدامة والسيارات الكهربائية إلى إحدى أكثر منصات السباقات العالمية شهرة”.

فورد حصري

وبدءاً من العام 2023، ستتعاون فورد وريد بُل باورترينز على تطوير وحدة الطاقة التي ستكون جزءاً من اللوائح الفنية الجديدة، بما في ذلك تطوير محرك كهربائي باستطاعة 350 كيلوواط ومحرك احتراق جديد يعمل بأنواع الوقود المستدام بالكامل. وسيكون كلا المحركين جاهزين للاستخدام اعتباراً من موسم 2026.

فورد حصري

ستوفر فورد خبرتها الفنية في جميع المجالات، وسيكون بإمكانها أن تضيف قيمة لا مثيل لها إلى الفريق الذي ينافس للفوز بالبطولة. ومن المجالات التي سيتم استكشافها في هذه الشراكة هي تطوير محركات الاحتراق والابتكارات الرئيسية الأخرى مثل خلايا البطاريات وتكنولوجيا المحركات الكهربائية وبرامج التحكم في وحدة الطاقة والتحليلات.

فورد حصري

لدى فورد تاريخ غني يمتد لأجيال في هذه الصناعة، بدايةً من جيم كلارك وآيرتون سينا إلى مايكل شوماخر، فإن التاريخ هنا يتحدث عن نفسه. بالنسبة في ريد بُل باورترينز، فإن الإعلان عن الفصل التالي من هذه القصة، الذي سيحمل عنوان ريد بُل فورد، سيكون أمراً مميزاً للغاية. لدينا متسعُ من الوقت حتى العام 2026، ومع ذلك فقد بدأنا العمل منذ هذه اللحظة، ونتطلع إلى مستقبل جديد وتطور مستمر في فريق أوراكل ريد بُل”.

فورد حصري

واختتم فارلي: “تبدأ شركة فورد برفورمانس عصراً مميزاً جديداً، حيث سنتنافس للفوز بسباقات الجائزة الكبرى للفورمولا 1 مع فريق ريد بُل للسباقات. ستشهدون سيارة موستانج، الكوبيه الرياضية الأكثر شهرة في العالم، تتسابق في جميع المنافسات، من السباقات ذات الشعبية إلى بطولة أستراليا للسوبركارز وسباقات ناسكار لومان.

فورد حصري

كما سننافس على الطرقات الوعرة في بطولة العالم للراليات وسباقات «King of Hammers» و«باها 1000» والعديد غيرها. وسنواصل العمل لزيادة مستويات الإثارة حول العالم من خلال تقديم مخططات لسيارات رائعة مثل «SuperVan 4» و«موستانج Mach-E 1400»”.

فورد حصري

 

 

أهم المقالات