أغسطس 26, 2021

فريق “نيسان إي. دامس” يعتلي منصة التتويج في السباق النهائي من بطولة العالم للفورمولا إي

اعتلى أوليفر رولاند سائق “نيسان إي. دامس” منصة التتويج في السباق النهائي اللافت من بطولة العالم للفورمولا إي 2020/2021 في برلين.

واحتل رولاند المركز الثاني في التجارب الرسمية للسباق الأخير وكافح بكامل طاقته في السباق الذي وقعت فيه حوادث عدة للحفاظ على موقعه وتقديم أداء مميز استعداداً لسباقه الأخير من المواسم الثلاثة التي تنافس فيها ضمن صفوف فريق “نيسان إي. دامس” فورمولا إي. أما زميله سيباستيان بويمي فلم يسجل أيّ نقاط.

فريق "نيسان إي. دامس"

وفي هذا الإطار، قال طوماسو فولبي، مدير رياضة السيارات العالمية في نيسان: “نحن سعداء بتمكننا من جمع النقاط التي نستحقها وباعتلاء أولي من فريق نيسان منصة التتويج اليوم. إنّ المركز الثاني يعكس أداءنا في النصف الثاني من هذا الموسم ويظهر سرعتنا اللافتة التي باتت تتوافق مع أدائنا في مرحلة التأهل. لقد واجهنا حظاً عاثراً هذا الموسم ويسعدنا أن يتمكن كل فرد في الفريق ممن عملوا بجدّ من الاحتفال. وفيما نتطلع إلى الموسم الثامن، لدينا كامل الثقة بأننا سنخوض السباق بقوة وبسرعة منذ الجولة الأولى.”

وتشارك نيسان في هذه البطولة العالمية للسيارات الكهربائية كلياً لتنقل متعة السيارات الكهربائية الخالية من الانبعاثات إلى الجمهور العالمي. وتعتزم الشركة تحويل سيارات نيسان الجديدة كلياً في الأسواق الرئيسية إلى سيارات كهربائية بحلول أوائل عام 2030 ذلك كجزء من هدفها المتمثل بتحقيق الحياد الكربوني في كافة عملياتها ودورة حياة منتجاتها بحلول عام 2050. كما تسعى نيسان إلى تسخير خبرتها في نقل المعرفة والتكنولوجيا بين حلبات السباق والطرق لتقديم سيارات كهربائية أفضل للعملاء.

فريق "نيسان إي. دامس"

وقال غريغوري دريوت، المدير الشريك لفريق “نيسان إي. دامس”: “لقد اختتمنا الموسم بطريقة مميزة مع اعتلاء أولي منصة التتويج. لم نحقق النتيجة التي أردناها كفريق ولكنّ الجيل الثاني من مجموعة نقل الحركة الخاصة بالفورمولا إي خضع للتحديث وسنخوض الموسم الثامن بدعم من سيارات السباق التي تمتاز بالسرعة والكفاءة. الوقت الآن هو للاحتفال ببلوغ فريق “نيسان إي. دامس” الموهوب منصة التتويج، وأود أن أتمنى لأولي بالنيابة عن كامل الفريق التوفيق في المستقبل.”

وأنهى فريق “نيسان إي. دامس” الموسم في المركز العاشر في بطولة الفرق حيث حظي أوليفر رولاند بالمركز الـ14 واحتل سيباستيان بويمي المركز الـ21 في بطولة السائقين على التوالي.

ويبدأ الموسم الثامن 2021/22 من البطولة في الدرعية في المملكة العربية السعودية في شهر يناير.

أنشطة خارج الحلبة

كان الموسم السابع حافلاً ومثمراً بالنسبة الى نيسان بعيداً عن الحلبة، حتى مع الصعوبات التي طرحها الوباء العالمي. وتُظهر نيسان للعالم من خلال التنافس في الفورمولا إي التشويق والمتعة الكامنين في قيادة السيارات الكهربائية كلياً. وقد ربطت العلامة التجارية هذا الموسم كما في الموسمين السابقين أنشطة سباقات السيارات الكهربائية بالسيارات اللافتة التي يمكن للعملاء شراؤها من خلال سلسلة حملات ناجحة.

أسماء سيارات سباق جديدة وأرقام مألوفة

أعلنت نيسان في بداية الموسم السابع أنه تكريماً لاثنتين من أفضل سياراتها الكهربائية كلياً والمتوفرة للعملاء، ستتم تسمية سيارتي سباق السائقين باسم “نيسان أريا” للسيارة رقم 23 و”نيسان ليف” للسيارة رقم 22. وستشارك السيارتان في المنافسة باسمهما الجديد وبالرقمين المألوفين طوال الموسم السابع. ومع تسمية سيارتي السباق باسم أبرز طرازات نيسان، سيربط هواة الفورمولا إي بسرعة بين مسابقة نيسان فورمولا إي وطرازات العلامة التجارية الكهربائية كلياً.

الإحساس بمتعة قيادة السيارات الكهربائية

أطلقت نيسان فورمولا إي في بداية الموسم السابع حملة العلامة التجارية ‘Feel Electric’ التي تصف كيف يشعر السائقون عندما يقودون سيارات نيسان الكهربائية كلياً: “كل إحساس تختبرونه هو عبارة عن كهرباء تسري في جسمكم، وهي الكهرباء ذاتها التي تسري في سياراتنا. ردود فعل تلقائية، انفعالات في أوجها. متعة متزايدة وحماسة لا حدود لها.”

أهم المقالات