فبراير 24, 2021

فريق “نيسان إي. دامس” يشارك في موسم جديد من الـ”فورمولا إي” 

يبدأ فريق “نيسان إي. دامس” الموسم الجديد من بطولة “أي بي بي فورمولا إي” مع سباق الدرعية للسيارات الكهربائية معتمداً على نتائجه المشجعة في الموسم السابق والتي تضمنت فوزاً واحداً ووصوله إلى منصة التتويج في ثلاثة من السباقات الأربعة الأخيرة حيث تمكن الفريق من احتلال المركز الثاني لبطولة الصانعين.

فريق نيسان - فورمولا إي

وسيتم تنظيم السباقين الأولين لموسم 2020-2021 في المملكة العربية السعودية بعد تأجيل السباق الافتتاحي للموسم والذي كان من المرتقب تنظيمه في مدينة سانتياغو في تشيلي وذلك بسبب جائحة كوفيد-19. وتتميز منطقة الدرعية المحيطة بالحلبة بمواقعها التاريخية المدرجة على لائحة يونيسكو للتراث العالمي حيث سيكون السباقين المتتاليين في 26 و27 فبراير في الظلام لتكون أول سباقات “الفورمولا إي” الليلية.

وتشارك “نيسان” في بطولة الـ”فورمولا إي” لتسلّط الضوء على قوة وأداء تكنولوجيات سياراتها الكهربائية الخالية من الانبعاثات لمحبي رياضات السيارات من حول العالم. وتعتبر السيارات الكهربائية جزءاً أساسياً من جهود نيسان الهادفة إلى تسريع الاعتماد على هذه التكنولوجيا ودمجها في المجتمع.

وأضاف قائلاً: “نصل إلى سباق الدرعية بكل ثقة بعد أن تمكنا من احتلال المركز الثاني في بطولة الصانعين في الموسم السادس وقد أثبت سيب وأولي عن سرعتهما وأدائهما المتميز في السباقات الأخيرة. ونتطلع قدماً للسباق مجدداً في الموسم السابع.”

فريق نيسان - فورمولا إي

وفي هذا الموسم تعكس السيارات على الحلبة مهارات نيسان في إنتاج السيارات الكهربائية. فقد تم إطلاق اسم السيارة رقم 22 تيمناً بسيارة نيسان ليف فيما أطلق على السيارة رقم 23 اسم سيارة الكروس أوفر نيسان آريا التي تم اطلاقها في شهر يوليو الماضي.

وفي الموسم الجديد ينضم “دوبون” كشريك تقني لفريق “نيسان إي. دامس” ليكون إلى جانب الشركاء من شركة “شيل” و”ريتشارد ميل” و”ليمو” و”سي أف أي”. ويعود السائقان سيباستيان بويمي وأوليفر رولاند خلف المقود بعد نجاحهما في الموسم السابق

فريق نيسان - فورمولا إي

أهم المقالات