أغسطس 24, 2021

فريق تويوتا يحصد الفوز الرابع له على التوالي في سباق لومان 24 ساعة

حقق فريق تويوتا جازو للسباقات TOYOTA GAZOO Racing فوزا تاريخياً ودرامياً رابعاً على التوالي في سباق لومان 24 ساعة، ليكون أول الفائزين بسيارات خارقة في حلبة لا سارث.

لومان 24 ساعة تويوتا

قاد مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز، تحقيق هذا الفوز الأول الذي طال انتظاره، فيما أظهر الفريق روح تنافسية عالية، وعدم الاستسلام للتغلب على مشكلة نظام الوقود التي هددت بعرقلة تحدي كلتا السيارتين خاصة في النصف الثاني من السباق.

لومان 24 ساعة تويوتا

كما فاز مايك كونواي، وكاموي كوباياشي، وخوسيه ماريا لوبيز، أخيرًا بسباق لومان للمرة الأولى بعد العديد من الأخطاء، حيث بدأ أبطال العالم من المركز الأول وقادوا معظم السباق، وأكملوا نحو  371 لفة.

بطراز تويوتا جي آر  010 هايبرد GR010 HYBRID الجديد، حقق الفائزون العام الماضي سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما وبريندون هارتلي نتيجة مثالية للفريق، وهو الطراز الذي حقق أيضا الفوز الآن بجميع السباقات الأربعة، في بطولة العالم للتحمل لعام  2021(WEC)، حتى الآن.

لومان 24 ساعة تويوتا

بدأت 24 ساعة مليئة بالحوادث على مسار رطب وشهدت هبوط سيباستيان إلى الجهة الخلفية من الميدان في أول لفة سباق، عندما اصطدم المتسابق  رقم  8.

لومان 24 ساعة تويوتا

قاد مايك الميدان في المركز السابع، وتمكن من  التسارع إلى المقدمة حيث جعل سيباستيان السيارة رقم  8في المنافسة على الرغم من حافة العجلة التالفة عقب ملامستها لسيارة أخرى كما تسببت الأمطار في الساعة السادسة في عدة حوادث، بما في ذلك سيارة الأمان لمدة  20 دقيقة، لكن خوسيه احتفظ بالمركز السابع، وفي المقدمة حافظ بريندون على الضغط في المركز الثاني.

انحسر السباق بين السيارتين، حيث ساهمت المناطق البطيئة وسيارات الأمان في حدوث فجوة متقلبة، مع احتفاظ جي آر  010 هايبرد بتقدم واضح  بقيادة ألبين  36، بعد أن كانت خارج اللفة الرئيسية.

 في آخر 12ساعة من السباق، امتد كاموي مع تقدم السيارة رقم  7 إلى ما يزيد قليلاً عن نصف دقيقة، من مطاردة بريندون، عندما تولى كازوكي عجلة رقم 8 بعد 14 ساعة، قام الفريق بتبديل الواجهة الأمامية لتصحيح الانخفاض في الأداء الديناميكي الهوائي الناجم عن أضرار طفيفة.

عمل فريق تويوتا جازو للسباقات، بشكل مكثف، مع اقتراب الربع الأخير من السباق، وتغلب على مشكلة في نظام الوقود للسيارة رقم  8 مع توقف الوقود المتتالي.

واستطاع كاموي ثم خوسيه الحفاظ على تقدم مريح، واستحوذ كاموي وكازوكي على سيارتيهما في المرحلة النهائية وتخطيا خط النهاية معا ليصنعوا تاريخا للسيارات الخارقة في سباق لومان.

 

أهم المقالات