نوفمبر 27, 2014

فريق تويوتا للسباقات يحرز لقب بطولة العالم للسائقين

تمكن فريق تويوتا للسباقات من الفوز بسباق الست ساعات في البحرين، والذي أقيم مؤخراً على حلبة البحرين الدولية، محققاً بذلك فوزه الخامس في هذا الموسم من بطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك بعد تمكن السائقين أنتوني ديفيدسون وسبستيان بويمي من تأمين لقب بطولة العالم للسائقين مع تبقي سباق واحد على إسدال الستار على هذا الموسم.

وقدم السائقون أليكس وارز وستيفان سارازين ومايك كونوي أداءً مميزاً مكّنهم من تحقيق الفوز الأول لهم هذا الموسم على متن مركبة تويوتا هايبرد TS040 التي تحمل الرقم 7 ، ليسجل فريق تويوتا للسباقات بذلك فوزه الخامس في موسم 2014.

Toyota @ Bahrain Race  .jpg

كما تمكن السائقان أنتونيوسبستيان على متن مركبة تويوتا هايبرد TS040 التي تحمل الرقم 8 من حصد لقب بطولة العالم للسائقين 2014، محققين رصيد متقدم من النقاط من الصعب اللحاق به مع تبقي سباق واحد على ختام هذا الموسم.

ويحقق فريق تويوتا للسباقات بذلك فوزه الأول ببطولة العالم للسائقين منذ فوز السائق ديدييه اوريول بلقب بطولة العالم للراليات 1994. وتعززهذه النتيجة أيضاًهيمنة فريق تويوتا للسباقات على فئة المصنعين في بطولةالعالم لسباقات التحمل، لتوسع الفارق بينها وبين أقرب منافسيهاإلى 40 نقطة مع حدأقصى للنقاطالمتاحةفي السباق النهائي يبلغ 44 نقطة، والذي سيقام في ساوباولو بتاريخ 30 نوفمبر.

أهم المقالات