يناير 25, 2023

فريق تويوتا جازو يحقق الفوز بالمركزين الأول والثاني في رالي مونتي كارلو 2023

أحتفل فريق تويوتا جازو للسباقات TGR مؤخراً بانطلاقةٍ مميزة في بطولة العالم للراليات WRC للعام 2023 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA؛ بعد فوزه بالمركزين الأول والثاني في رالي مونتي كارلو.

إذ أحرز السائق سيباستيان أوجييه فوزه التاسع في هذا السباق الأسطوري، وذلك على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الكهربائية الـ “هايبرِد” التي تحمل الرقم 17، لينهي السباق متقدماً بفارق 18.8 ثانية على زميله في الفريق كالي روفانبيرا على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الكهربائية الـ “هايبرِد” التي تحمل الرقم 69.

وتمكن السائق سيباستيان أوجييه من تحديد وتيرة السباق منذ البداية، إذ أحرز الفوز في المراحل الخمس الأولى منه، وسط أحوال جوية جافة، ليتقدم بفارق 30 ثانية في منتصف اليوم الثاني من الرالي الذي استمر لأربعة أيام.

وكانت مركبات تويوتا GR يارس رالي 1 الكهربائية الـ “هايبرِد” الأسرع في المراحل الـ 11 الأولى. ومع فوز سيباستيان أوجييه بالمرحلتين الثامنة والتاسعة وإحراز مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الكهربائية الـ “هايبرِد” المراكز الأولى في 16 من أصل 18 مرحلة من مراحل السباق، تمكن فريق تويوتا جازو للسباقات من تحقيق الفوز في رالي مونتي كارلو للمرة الخامسة في تاريخه.

وقال أكيو تويودا، رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن ومؤسس فريق “تويوتا جازو للسباقات” TGR: “تهانينا للسائق سيباستيان أوجييه على فوزه التاسع في مونتي كارلو. إنه لأمر جميل أن نستهل الموسم الثاني لمركبات تويوتا GR يارس رالي 1 الكهربائية الـ “هايبرِد” بهذا الفوز المستحق، علماً أنَّ الفريق قد بدأ بالتحضير لهذا الموسم مباشرةً بعد رالي اليابان العام الماضي.

وأجرى الكثير من التحديثات على المركبات في فترة زمنية قصيرة. وأود أن أعرب عن خالص تقديري وشكري لجميع أعضاء الفريق الذين يعملون دائماً بجد حتى في موسم العطلات؛ والذين أثمرت جهودهم في فوز سيباستيان أوجييه ومساعده فينسنت لاندياس، في المركز الأول، وإكمال الطواقم الأخرى جميع المراحل الخاصة في السباق. لقد كانت بدايةً مذهلة في هذا الموسم بالنسبة لنا. شكراً جزيلاً للجميع”.

وشاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك “سباق الفورمولا 1″، و”بطولة العالم للتحمل” WEC، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تُقام عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015، حين قامت الشركة بتأسيس قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت اسم واحد.

وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا، وشعارها: “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل المركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.  

وستقام الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات في أوروبا الشمالية خلال الفترة من 9 إلى 12 فبراير، وهي الجولة الوحيدة من البطولة التي تقام في أجواء وظروف شتوية بالكامل على الثلج والجليد. وتحتم الظروف الجوية للجولة الثانية استخدام الإطارات المزودة بمسامير معدنية تنغرز في الجليد لتوفير التماسك والتقليل من الانزلاق، الأمر الذي سيساعد السائقين على تحقيق أعلى السرعات.

 

 

أهم المقالات