أكتوبر 21, 2014

فريق النابوده للسباقات يكشف النقاب عن اسمي السائقين المشاركين في كأس بورشه جي تي3

أعلن فريق النابوده للسباقات عن قيامه بضم السائق العماني أحمد الحارثي، أحد أبرز سائقي الحلبات في المنطقة، لينضم إلى السائق النمساوي كليمنز شميد في موسم 2014-2015 وذلك ضمن مساعي الفريق لتحقيق اللقب الثالث على التوالي لفئة الفرق في بطولة تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط.

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم في صالة عرض بورشه على شارع الشيخ زايد، أعلن مركز بورشه بدبي، النابوده للسيارات ذ.م.م، وكيل علامة بورشه في دبي والإمارات الشمالية، عن الثنائي الجديد المؤلف للفريق، كليمنز شميد وأحمد الحارثي.

وكان فريق النابوده للسباقات قد حقق لقب الفرق للعام الثاني على التوالي في تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط الموسم الماضي، وذلك بعد تقدمه بفارق 65 نقطة عن أقرب منافسيه، فريق صقور السعودية.

وتمكن الفريق من رفع كأس الفرق بعد تحقيقهم فوزا صريحا في سبع جولات من أصل 12 جولة، ومشاركة القمة في مناسبة أخرى ومركز الوصافة في مناسبتين أخريين.

ويعود الحارثي، الذي يحل محل كريم الأزهري في فريق النابوده للسباقات، لبطولة تحدي كأس بورشه جي تي3 التي حقق فيها المركز السادس موسم 2011-2012 على الرغم من مشاركته المحدودة آنذاك. وتمكن الحارثي من تحقيق فوزه الأول والوحيد في البطولة في الجولة التي أقيمت على أرض حلبة مرسى ياس بأبوظبي.

وفي الكلمة التي ألقاها في المؤتمر الصحفي، صرح السيد كيه راجرام، الرئيس التنفيذي للنابوده للسيارات، قائلا: “نحن سعداء بالترحيب بـ أحمد الحارثي ضمن فريق النابوده للسباقات إلى جانب كليمنز شميد. نثق بأن هذا الثنائي سيمكننا من الحفاظ على لقب الفرق للعام الثالث على التوالي”.

ANR Press Conference 2.jpg

وتابع: “أود أن انتهز هذه الفرصة أيضا لتوجيه خالص التماني وبالغ الشكر لكريم الأزهري، الذي خدم بحق فريق النابوده للسباقات منذ العام 2005 ولعب دورا هاما في تأسيس الفريق وتحقيق المركز الأول في بطولة تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط خلال الموسمين الماضيين”.

واختتم السيد راجرام كلمته قائلا: “الآن نتطلع قدما لموسم جديد ونتائج عظيمة. نخوض التجربة القادمة بفخر وثقة عاليتين، ولنؤكد مكانتنا كأكبر وكيل فردي لعلامة بورشه في العالم، ولمواصلة الترويج للرابط القوي بين العلامة ورياضة السيارات، وتاريخها الحافل في الرياضة”.

وسيقود كل من شميد والحارثي سيارتين متماثلتين بالمواصفات من نوع كأس بورشه جي تي3- 2015 الجديدة كليا في الموسم السادس لسلسلة سباقات السيارات الأحادية الطراز والمؤلفة من 12 جولة موزعة على ست سباقات، ينطلق أولاها في حلبة البحرين الدولية يومي 14 و15 نوفمبر.

من جهته صرح فيجاي راو، مدير الفريق والمدير العام للنابوده للسيارات ذ.م.م، وكيل علامة بورشه في دبي والإمارات الشمالية، قائلا: “نجاحنا خلال الموسمين السابقين فتح شهيتنا لتحقيق المزيد من الانتصارات، لكنه أيضا جعلنا الهدف الأول لباقي الفرق، لذا لن يخلى الأمر من الصعوبات وستكون المنافسة قوية بلا شك”.

وأضاف: “سيتوجب علينا العمل بجهد أكبر اذا ما أردنا الحفاظ على الصدارة، لكننا في الوقت نفسه نجمع بين اثنين من أفضل السائقين، وكلنا ثقة من أن أحمد الحارثي سينخرط بسهولة مع الفريق وسيشكل ثنائيا رائعا مع كليمنز”.

ولم يستطع شميد الحضور للمؤتمر الصحفي بعد أن تعرض لحادث بسيارته يوم الأحد اثناء مشاركته في الجولة الأخيرة لسباق كاس بورشه كاريرا الألماني على حلبة هوكينهايم.

لكنه يتوقع المشاركة في الجولة النهائية لبطولة بورشه موبيل1 سوبركب التي تقام في الولايات المتحدة الأسبوع القادم وسيكون متواجدا للمشاركة في موسم كأس بورشه جي تي3 مع فريق النابودة للسباقات في البحرين.

ومن على سرير الشفاء في إحدى المستشفيات الألمانية، صرح شميد قائلا: “لا يعتقد الأطباء بأنني تعرض لكسر، لكن بطبيعة الحال يودون التأكد من هذا. أتوقع الخروج قبل نهاية الأسبوع وسأكون جاهز للمشاركة في سباق أميركا، وأتطلع قدما للتعاون مع الحارثي للمرة الأولى في البحرين”.

واضاف قائلا: “سيكون موسما صعبا بلا شك، لكن كلب ثقة من قدرتنا على العمل معا والحفاظ على لقب الفرق لصالح فريق النابوده للسباقات”.

وفي حملة الفريق لموسم 2012-2013، كان شميد قد تمكن من الفوز بسبع جولات من اصل 12 جولة ليتمكن فريق النابودة للسباقات من رفع كأسي الفرق والسائقين.

وفي الموسم الماضي تمكن شميد أيضا من الفوز بسبع جولات ليساهم في فوز فريق دبي بلقب الفرق مرة أخرى، لكن هذه النتيجة لم تؤهله للفوز بلقب السائقين وخسر الصدارة بفارق نقطة واحدة.

هذا وكان الحارثي قد ظهر لأول مرة في السباقات عام 2006 عندما شارك في سلسلة “ثندر أريبيا الشرق الاوسط” ليصبح أول سائق عماني ينافس في بطولة لسباقات السيارات الأحادية المقعد وينهي الموسم في مركز الوصافة.

وبعدها صقل الحارثي مهاراته أكثر بالمشاركة في سباقات الحلبات في المملكة المتحدة في بطولة “كأس بورشه كاريرا جي بي” في الأعوام 2010 و2011 و2012، والتي أنهاها بالترتيب في المراكز الرابع، الثالث وأخيرا الأول في فئة برو-أم 1 قبل أن يتوجه لسباقات التحمل الموسم الماضي.

وقال الحارثي: “انا سعيد جدا بانضمامي لفريق النابوده للسباقات وبحصولي على فرصة للمنافسة في فريق متميز وبطولة رفيعة المستوى كبطولة تحدي كأس بورشه جي تي3”.

وأضاف: “نافست ضد كليمنز وأعلم جيدا قدراته ومهاراته وكلي ثقة من قدرتنا على التاقلم سريعا وتحقيق الانجازات. تماما كباقي السائقين، نرغب بالفوز بالسباقات، لكن الأولوية هي لدعم بعضنا البعض والارتقاء بالفريق، خاصة وأن هدفنا الأساسي هو تحقيق لقب الفرق للعام الثالث على التوالي”.

أهم المقالات