مارس 25, 2015

فريق أوبل داكار يشارك في رالي أبوظبي الصحراوي

الإمارات العربية المتحدة (25 مارس 2015): يستعد فريق أوبل داكار (Opel Dakar) لسباق السيارات، وبشغف للمشاركة بفعاليات رالي أبوظبي الصحراوي والذي يقام في الفترة ما بين السادس والعشرين من مارس الجاري ولغاية الثاني من أبريل 2015، بصحراء تل مرعب بمنطقة ليوا. في الوقت الذي يتطلع فيه قائد الفريق المخضرم بالاج سالاي ومساعده لازلو بونكوسي، لتصدر البطولة الدولية، وتحقيق مراكز متقدمة.

From L to R; Co Driver Laszlo Bunkoczi and Pilot Balazs Szalay.JPG

يشار إلى أن قائد الفريق بالاج سالاي له باع طويل في سباق السيارات وله إنجازات مشهودة في بطولة رالي داكار الدولي، ويعتبر هو الشخص الهنغاري الجنسية الوحيد الذي استطاع أن يخترق الصحراء الأفريقية الكبرى ثماني مرات وهو إنجاز لا يستهان به. وفي عام 2012، حل كل من بالاج سالاي ومساعده لازلو بونكوسي، في المركز الثاني في بطولة (Silk Way) والتي تقام بالعاصمة الروسية موسكو.

Race Car_1.JPG

وأبرز ما يميز الفريق خلال دورة هذا العام من رالي أبوظبي الصحراوي هو مشاركة الفريق بالطراز الجديد كلياً أوبل موكّا (Opel Mokka)، وهي من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات “SUV” وتم إدخال بعض التعديلات عليها لتلائم الطرق الوعرة الخاصة بالراليات. السيارة الجديدة تتمتع بنظام تعليق مرتفع، وخزان وقود أكبر من حيث الحجم، وهيكل خارجي مدعم بألياف الكربون ما يمنح السيارة قوة وصلابة تساعدها في الاستمرار بالسباق بدون مشاكل كبيرة. الطراز الجديد رباعي الدفع، وبست سرعات، وبقوة 380 حصان، وسعة 6.2 لتر، وماكينة تعمل بثماني أسطوانات. السيارة الجديدة تتمتع بسرعة إنطلاق من 0 – 100 كيلومتر في الساعة، خلال 7.4 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى لـ180 كيلومتر في الساعة.

أهم المقالات