ديسمبر 13, 2014

فريق أبوظبي للسباقات ينطلق من المركز الثالث في سباق الخليج 12 ساعة

تأهل فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن للانطلاق في سباق الخليج 12 ساعة على حلبة مرسى ياس بأبوظبي من المركز الثالث بعدما تمكن البطل الإماراتي خالد القبيسي مع زميليه الألماني بيرند شنايدر والهولندي جيرون بليكيمولن من تسجيل أزمنة منافسة جداً على متن مرسيدس SLS AMG GT3 خلال التجارب التأهيلية والتي قسمت على أربعة أرباع.

يهدف فريق أبوظبي للسباقات هذا العام للدفاع عن لقب سباق الخليج 12 ساعة بنسخته الرابعة، حيث تمكن القبيسي مع زميليه في العام الماضي من خطف المركز الأول عن جدارة واستحقاق.

وقد أعرب خالد القبيسي، الذي توج مؤخراً ببرونزية بطولة العالم لسباقات التحمل للفرق، عن رضاه عن أوقاته التي سجلها في فترة التجارب التأهيلية حيث قال: “لقد كانت السيارة جيدة ورابع أسرع زمن لا بأس به، إلا أنه كان بالإمكان أن أنهي فترة التجارب الخاصة بي في المركز الثاني أو الثالث إلا أنني أضعت حوالي 0.3 ثوان في مكان ما على الحلبة.”

وقد استلم الألماني المخضرم “بيرند شنايدر” دفة القيادة من القبيسي في الربع الثاني للتجارب التأهيلية وتمكن من تحقيق ثالث أسرع زمن وقال: “المنافسة قوية جداً هذا العام وهذا ما أكدته نتائج التجارب التأهيلية. إلا أننا سنعمل خلال السباق على التقدم والدفاع عن لقبنا. لقد شعرت خلال التجارب التأهيلية بأن عجلة القيادة غيرثابتة نوعاً ما إلا أن مهندسي السيارة علموا على ضبطها.”

أما جيرون بليكيمولن، فقد تمكن بدوره من تحقيق أسرع زمن خلال الربع الثالث من التجارب التأهيلية وقال: “لقد كانت السيارة ممتازة وانتابني معها شعور جيد مما دفعني لقيادتها بكل ما لدي من قوة وبكل ما لديها من عزم. صحيح أنني كنت الأسرع على الحلبة إلا أن السباق سيكون صعباً جداً بوجود بعض الفرق المصنعية القوية الأمر الذي سيدفعنا لمواجهة تحدي جديد هذا العام ونحن على اتم الاستعداد لتحقيق الهدف.”

ينطلق سباق الخليج 12 ساعة يوم السبت في تمام الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة من بعد الظهر تليها فترة استراحة ليستأنف السباق في الساعة السادسة وحتى منتصف الليل.

أهم المقالات