نوفمبر 17, 2014

فريق أبوظبي العالمي للراليات يتوّج بوصافة بطولة العالم

أنهى فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات منافسات اليوم الثالث والأخير من رالي ويلز البريطاني محتلاً المركزين الثالث والسادس على يد كل من أوستبيرج/يوناس أندرسون وكريس ميك/بول ناجل على التوالي خلف مقود سيتروين DS3 WRC. وبهذه النتيجة، ومع ثمان منصات تتويج في هذا الموسم، يكون فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات قد أنجز المهمة ليتوّج بوصافة بطولة العالم للراليات في فئة الصانعين*.

نجح سائقي فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات في التقدم إلى المركزين الثالث والرابع على اثر انسحاب ياري-ماتي لاتفالا من اليوم الثاني لرالي ويلز، الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات، فتقدم كريس ميك إلى المركز الثالث قبل العودة إلى مركز الصيانة، الأمر الذي وفر للسائق البريطاني فرصة كبيرة للمنافسة على المركز الثاني كون الفارق لم يتجاوز حينها الثانية الواحدة. كان ذلك في وقت تراجع فيه مادس أوستبيرج إلى المركز الرابع بعدما كان يحتل المركز الثالث حتى المرحلة 11، إلا أن غرامة زمنية قدرها 10 ثوان كانت كفيلة بسحب بساط منصة التتويج من تحته. أما الغرامة الزمنية فكانت بسبب وصول السائق النرويجي إلى المرحلة التالية متأخراً بحوالي دقيقة.

87_OSTBERG_2014WRCWALES.JPG

وقد شهد اليوم الثالث والأخير من رالي ويلز منافسات ضارية لخطف المركز الثاني على مدار المراحل الست الذي تألف منها ثالث أيام الرالي الموحل، الأمر الذي أجبر سائق فريق أبوظبي العالمي للراليات كريس ميك للضغط أكثر وهو ما أدى إلى وقوعه في بعض الأخطاء التي أخرته بضع ثوان خلف ميكو هيرفونن. قد بدى أن الحظ العاثر بدأ يرخي مرة أخرى بظلاله على ميك، إذ تعرض إطار سيارته الخلفي للانثقاب مما أطاح بآمال البريطاني في التقدم إلى المركز الثاني لينهي راليه في المركز السادس.

“لقد وقعنا ببعض الأخطاء عندما كنت أحاول خطف المركز الثاني من هيرفونن وكلفني الأمر ثوان بسيطة، إلا أن انثقاب الإطار الخلفي كان حاسماً ولم اتمكن من فعل شيء فقررت التهدئة الأمور والتفكير بالفريق وضمان المركز الثاني لنا جميعاً في البطولة. إنها تجربة تعلمت منها الكثير وأنا سعيد جداً بمشاركتي الأولى مع فريق أبوظبي العالمي للراليات، لقد كان موسماً رائعاً بالفعل وسأستمر في تطوير نفسي والتعلم من أخطائي.” قال كريس ميك.

من جهة أخرى، استغل النرويجي مادس أوستبيرج تراجع زميله ميك ليتقدم بدوره إلى المركز الثالث. وبثقة كبيرة وتركيز كبير، نجح مادس مع ملاحه يوناس أندرسون في إنهاء رالي ويلز على منصة التتويج محققاً الفوز بالمرحلتين الأولتين في اليوم الأخير، ليكون ذلك الصعود الرابع له على منصة التتويج في هذا الموسم إلى جانب راليات السويد، البرتغال وإيطاليا.

46_OSTBERG_2014WRCWALES.jpg

“لقد كان رالي ويلز رالي ممتع بالفعل على الرغم من صعوبته، شعرت بثقة كبيرة فيه خصوصاُ في مراحل اليوم الثالث وفزت بمرحلتين. في نهاية المطاف تمكنا من تحقيق الهدف في حصد النقاط اللازمة لتتويج الفريق بوصافة بطولة العالم وأنا سعيد بكوني ساهمت بتحقيق هذا الانجاز. أود التوجه بالشكر لجميع أعضاء فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات وأقول لهم بأنني استمتعت كثيراً معهم في هذا الموسم ولم اختبر من قبل مثل هذا الشعور مع هكذا فريق رائع.”

كما أعرب الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات عن سعادته بفوز فريق أبوظبي العالمي للراليات بوصافة البطولة قائلاً: “لقد كان موسماً جيداًعلى الرغم من خسارتنا بعض النقاط بسبب الانسحابات في بعض الراليات، إلا أن الفريق عرف كيف ينافس على المراكز المتقدمة في أكثر من جولة ليتوج في نهاية المطاف بوصافة بطولة العالم للراليات وهي نتيجة ممتازة مع الأخذ بعين الاعتبار بأنها المرة الأولى التي يجلس فيها مادس وكريس خلف مقود سيارتنا لموسم كامل. سيارة الموسم المقبل ستكون جديدة وأكثر تطوراً ونأمل معها المنافسة على لقب البطولة.”

وبهذا، يكون فريق أبوظبي العالمي للراليات قد جنى 23 نقطة هامة جداً من رالي ويلز كانت لها دور كبير في تتويج الفريق بوصافة بطولة العالم للراليات لهذا الموسم.

83_MEEKE_2014WRCWALES.jpg

ترتيب بطولة العالم للراليات – فئة السائقين

1- سيباستيان أوجييه 267 نقطة
2- ياري-ماتي لاتفالا 218 نقطة
3- أندرياس ميكلسن 150 نقطة
4- ميكو هيرفونن 126 نقطة
5- مادس أوستبيرج 108 نقاط
6- تيري نوفيل 105 نقاط
7- كريس ميك 92 نقطة
8- إلفن إيفانز 81 نقطة…

ترتيب بطولة العالم للراليات – فئة الصانعين

1- فولكسفاغن موتورسبوت 447 نقطة
2- سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات 210 نقاط
3- M-Sport العالمي للراليات 208 نقاط
4- هيونداي شل العالمي للراليات 187 نقطة

أهم المقالات