أكتوبر 26, 2014

فريق أبوظبي العالمي للراليات ضمن الخمسة الأوائل في الرالي الكتالوني

بعد عمليات التحويل المكثفة التي أجريت على سيارات فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات (من سيارات خاصة بالطرقات الحصوية/الرملية إلى سيارات خاصة بالطرقات الاسفلتية) واجه فريق أبوظبي العالمي للراليات تحديات كبيرة في اليوم الثالث من عمر رالي اسبانيا وعلى رأسها مرحلة “اسكلادي” بطول 50 كلم (احتفالاً باليوبيل الذهبي لرالي كتالونيا).

أنهى فريق أبوظبي اليوم الثالث (بعد المرحلة 13) محتلاً المركز الرابع في الترتيب العام المؤقت على يد النرويجي مادس أوستبيرج على متن سيتروين DS3 WRC. كان ذلك في وقت لم يشعر فيه الشيخ خالد بن فيصل القاسميبحلاوةالمرحلة الطويلة “اسكلادي” متبعاً استراتيجية المحافظة على حالة وحرارة الإطارات فاضطر لتخفيف سرعته خصوصاً في القسم الأخير من المرحلة التي كانت قد تناثرت عليها الكثير من الأتربة بعد مرور السيارات المتقدمة. أما كريس ميك فقد تمكن من معاندة الحظ العاثر مسجلاً أزمنة سريعة جداً سيما في القسم الثاني من المراحل.

الشيخ خالد بن فيصل القاسمي: “بغض النظر عن كونها مرحلة طويلة، إلا أن “اسكلادي” كانت عبارة عن تحدي كبير للسائق والآلة معاً في كل ثانية على مدى 50 كلم! لم أشعر بالراحة التامة فيها فقررت أن اتبع الحذر وخففت من سرعتي والوصول إلى نهاية المرحلة والمحافظة على حالة وحرارة الإطارات. في المرحلة التالية تمكنت من رفع وتيرة قيادتي واستمتعت بها كثيراً. عدنا لخوض غمار مرحلة الـ 50 كلم (المرحلة 11) وكنت أشعر فيها بثقة أكبر بالإطارات إلا أن القسم الأخير من المرحلة كان مليئاً بالأتربة، الأمر الذي أجبرني لتخفيف سرعتي وعدم المجازفة.”

Mohamed Al Mutawaa2_WRC3.jpeg

أما سائق فريق أبوظبي للسباقات – محمد المطوّع–فقد اضطر للانسحاب حيث انزلقت سيارته السيتروين DS3 R3ضمن فئة WRC3خارج الطريق واصطدمت بحاجز عند نهاية مرحلة “اسكلادي”. سيكمل المطوع راليه في اليوم الأخير تحت قانون الرالي2.
“انطلقنا بشكل جيد صباح اليوم وكنت متحمساً لخوض غمار المراحل الاسفلتية، إلا أن المرحلة الثانية بطول 50 كلم حرمتنا من اكمال الرالي اليوم عندما انزلقت خارج الطريق واصطدمنا بحاجز. سأكمل الرالي غداً تحت قانون الرالي 2 وسأحاول الاستفادة من أخطائي وتفادي الوقوع بها في المستقبل.”

يتألف اليوم الأخير للرالي الكتالوني من أربع مراحل خاصة بالسرعة تقام جميعها على طرقات اسفلتية معبدة منها مرحلة النقاط الإضافية Power Stage بطول 15.55 كلم.

أهم المقالات