يونيو 08, 2014

فريق أبوظبي العالمي للراليات ثانياً في رالي سردينيا

أسدلت الستارة مساء اليوم الأحد على منافسات الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات التي استضافتها جزيرة سردينيا الإيطالية بإحتلال فريق “سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات” المركز الثاني على يد السائق النرويجي مادس أوستبيرغ وملاحه السويدي يوناس أندرسون على متن سيتروين DS3 WRCخلف الفرنسي سيباستيان أوجييه وأمام ياري-ماتي لاتفالا من فريق فولكس واغن. ذلك في وقت نجح فيه الشيخ خالد القاسمي وملاحه كريس باترسون من احكام القبضة على المركز التاسع ضمن سيارات الرالي العالميةوفوزه بجائزة أطول قفزة، في حين أنهى فيه كريس ميك وملاحه بول ناجل راليهما في المركز الثامن عشر بعد عودتهما في اليوم الثاني للمنافسة تحت قانون الرالي 2. وبهذا، يكون فريق أبوظبي العالمي للراليات قد عزز من مركزه الثاني في بطولة الصانعين.

17 مرحلة خاصة بالسرعة بطول 372 كلم تقريباً أشعلت فتيل المنافسة في جزيرة سردينيا الإيطالية وخصوصاً مرحلة مونتي ليرنو التي أقيمت في اليوم الثاني بطول 59.31 كلم التي كانت كفيلة بقلب موازين المنافسة رأساً على عقب! تعتبرمونتي ليرنو المرحلة الأطول في روزنامة بطولة العالم للراليات لهذا العام وكانت بمثابة التحدي الأكبر للفرق بسياراتهم وسائقيهم وملاحيهم ومهندسيهم. وقد تمكن الشيخ خالد القاسمي من عبور مونتي ليرنوبروح تحدٍ عالية متقدماًإلى المركزالتاسع في الترتيب العام لسيارات الرالي العالمية، في حين نجح النرويجي مادس أوستبيرغ في التقدم ليضع فريق أبوظبي العالمي للراليات في المركز الثاني مع نهاية المرحلة 13.أما كريس ميكفقد استئنافراليه بعدما اضطر للانسحاب في اليوم الأول على أثرل عطل كهربائي لينهي اليوم الثاني في المركز 19.

“الحمدالله، لقد أصبحت الأمور أفضل ابتداءاً من اليوم الثاني وحتى نهاية اليوم الثالث” قال الشيخ خالد القاسمي واضاف:”انزلقنا مرتين وتحديداً في الكيلومترات الأخيرة من مرحلة مونتي ليرنو الأولى، ولكن الحمد لله أكملنا المرحلة بسرعة إنما مع جناح خلفي متضرر بسبب اصطدام الجهة الخلفية بشجرة كانت على طرف مسار المرحلة. أنا سعيد بتقدمي إلى المركز التاسع بعدما نجحنا في تخطي تحديات رالي إيطاليا، وأود هنا شكر الفريق التقني الذي أظهر أداءاً ممتازاً في إعداد معايير ضبط سيارتي، الأمر الذي ساهم في بناء ثقتي داخل المراحل.”

تألف اليوم الثالث والأخير لرالي سردينيا من أربع مراحل خاصة بالسرعة بطول53.86 كلم نجح فيها أوستبيرغ في الفوز في أولى مراحلها ليعزز من مركزه الثاني على حساب ياري-ماتي لاتفالا الذي كان قد فقد صدارته للرالي في المرحلة “المصيدة” مونتي ليرنو وقال: “كنت حذراً طيلة مراحل الرالي ولم يكن هناك أي مجال للمخاطرة” وأضاف أوستبيرغ قائلاً: “أنا سعيد بالمركز الثاني وبالنقاط التي حصدناها للفريق، لقد أثبتت نتائجنا بأن استراتيجية الحذر كانت ناجحة تماماً. ولا يسعني هنا إلا التوجه بالشكر لجميع من شجعني ولجميع أعضاء فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات.”

تنتقل بطولة العالم إلى بولندا حيث تقام سابع جولات البطولة من 26 إلى 29 يونيو 2014.

(جميع النتائج المذكورة مبدأية)

أهم المقالات