أكتوبر 04, 2014

فريق أبوظبي العالمي للراليات ثالثاً في فرنسا بعد انقضاء نصف مراحل اليوم الأول

تمكن سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات كريس ميك وملاحه بول ناجل من انهاء النصف الأول من إجمالي مراحل اليوم الأول ضمن منافسات رالي فرنساوتحديداً بعد المرحلة الرابعة في المركزالثالث بفارق 8 ثوان عن المركزالأول على متن سيارته السيتروين DS3 WRC. كان ذلك في وقت احتل فيه زميله في الفريق مادس أوستبيرج وملاحه يوناس أندرسون المركز الخامس.

أعرب كريس ميك عن ثقته من الصعود علىمنصة التتويج حتى قبل ان ينطلق رالي فرنسا والذي يتخذ من ألزاس مقراً له، وقد اعتمد السائق البريطاني في ثقته العالية هذه على خبرة الفريق في التعامل مع مراحل فرنسا الاسفلتية المعبدة. هذا بالإضافة إلى كون ميشلان قد زودت سيتروين بإطارات ناعمة وقاسية ذات تركيبة مطورة تعمل على رفع مستوى التماسك على الطريق.

“أعشق هذا النوع من الراليات وأعلم بأننا سننافس على منصة التتويج.” قال سائق فريق أبوظبي العالمي للراليات كريس ميك وأضاف: “رالي فرنسا هو رالي بلاد فريق سيتروين، وأنا لدي ثقة كبيرة بالفريق وبمعرفتهم بأرضهم، كما أنني أشعر بالثقة والراحة مع الإطارات الجديدة. لقد تمكنت خلال الراليات الماضية من المنافسة على المراكز الأولى وأشعر بأنني أتطور أكثر وأكثر بعد كل رالٍ أخوض غماره.”

تأخر ميك قليلاً في صباح اليوم الأول لكنه عرف كيف يسترجع تركيزه ويتقدم من المركز الرابع إلى الثالث وقال: “صحيح بأننا تأخرنا قليلاً في مراحل اليوم الأولى من رالي فرنسا، إلا أننا لا نزال في البداية وسنعمل على التعويض قدر المستطاع. مستوى تماسك السيارة على سطح المراحل كبير جداً ومن السهل تخطي الحدود القصوى للقيادة مما قد ينعكس سلباً على الأزمنة المسجلة.”

يتألف رالي فرنسا – ألزاس من 18 مرحلة جميعها اسفلتية معبدة، وتستدل الستارة على الرالي الفرنسي بعد ظهر يوم الأحد 5 أكتوبر.

أهم المقالات