يوليو 09, 2020

فرناندو ألونسو ينضم إلى فريق “رينو موانئ دبي العالمية للفورمولا 1”

أعلن فريق “رينو موانئ دبي العالمية للفورمولا 1”  انضمام بطل السباقات الإسباني “فرناندو ألونسو” إلى الفريق، حيث سيشارك في موسم 2021 إلى جانب السائق الفرنسي إستيبان أوكون، ومن المتوقع أن يشارك ألونسو مع الفريق في المواسم المقبلة، ويأتي هذا القرار الواعد والجريء تتويجًا للروابط الطويلة والقوية بين ألونسو والفريق، فقد أحرز ألونسو لقب “بطل العالم” مرتين في مسابقتي 2005 و2006 عندما كان يمثل “رينو” في السباق، بينما حاز على 314 جائزة كبرى وحقق 32 فوزًا وصعد إلى المنصة 97 مرة على مدار تاريخه الرياضي.

فريق "رينو موانئ دبي العالمية للفورمولا

ويعتبر هذا القرار ثاني أهم القرارات التي يعلنها الفريق هذا الموسم بعد الكشف عن اتفاقية الشراكة مع “موانئ دبي العالمية” لتصبح الشركة أول شريك رسمي للفريق على الإطلاق، ويؤكد القراران عزم “رينو” اتخاذ أكبر الاستعدادات الممكنة للمنافسة في السباق وإصرارها على استعادة لقب بطولة العالم.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية: “قمنا في مارس الماضي بالإعلان عن توقيع اتفاقية الشراكة مع “رينو” والتي أصبحنا بموجبها الراعي الرسمي والشريك اللوجستي العالمي الأول للفريق، وتمثل الاتفاقية إنجازًا كبيرًا لرينو وموانئ دبي العالمية.

وتقوم الشراكة بين “موانئ دبي العالمية” و”رينو” على مجموعة من القيم والمبادئ المشتركة، فكلتا العلامتين تتمتعان بثقة عالمية واسعة وتشتهران بالذكاء، والابتكار، والحرص على إشراك الجميع، وحل المشكلات اعتمادًا على البيانات الدقيقة والتقنيات الحديثة. ويأتي قرار انضمام ألونسو انعكاسًا لتلك القيم، فهو يتمتع بخبرات وقدرات هائلة تضيف الكثير من القوة والصلابة إلى الفريق.

فريق "رينو موانئ دبي العالمية للفورمولا

وقال فرناندو ألونسو: “إن “رينو” هي بمثابة عائلتي، فهي تمثل أجمل ذكرياتي المتعلقة بسباقات فرومولا 1، فمعها حققت لقب “بطل العالم” مرتين، لكنني أتطلع للمستقبل الآن. وإني لأشعر بالفخر والحماس الشديد للعودة مرة أخرى إلى الفريق الذي منحني الفرصة في بداية مسيرتي المهنية والذي يمنحني الفرصة الآن للعودة مجددًا إلى أعلى قمة النجاح.

أهم المقالات