أكتوبر 30, 2014

عودة رالي عمان لبطولة الشرق الاوسط سيزيد من تنافس الابطــال

قال ناصر خليفة العطية أن عودة رالي عمان إلى بطولة الشرق الأوسط للراليات تعتبر مكسب كبير اذ انه من اعرق الراليات في المنطقة مشيرا إلى التاريخ الكبير والسمعة التي يحظى بها الرالي في المنطقة .. وتابع العطية الذي تواجد في المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح رالي عمان التجريبي 2014 الذي أنعقد بفندق ” هرمز جرانـد ” بالعاصمة العمانية مسقط مساء الخميس بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات العميد سالم المسكري ومدير الرالي هاني شعبان وانور الزدجالي والعقيد جمال الطائي عضو مجلس إدارة الجمعية العمانية والسائقين الإماراتي خالد القاسمي والعماني خالد المنجي والقطري خليفة العطية .

وأكد العطــــية إن الاتحاد الدولي للسيارات ينظر دائما إلى عوامل الأمن والسلامة إلى جانب مستوى المراحل والحدث بحد ذاته وما يتم تقديمه من خدمات لذلك نأمل أن يحقق رالي عمان كل المتطلبات الخاصة بتعليمات الاتحاد الدولي لرياضة السيارات “فيا” لضمان عودته من جديد الى البطولة الشرق أوسطية حيث يملك رالي عمان كل المقومات إلى جانب القدرة على التنظيم من خلال الكوادر البشرية المتخصصة بإدارة الراليات والتي ستضمن عودة الرالي بعد انقطاع دام 7 سنوات عن بطولة الشرق الأوسط للراليات .

وأشار العطــية بصفته نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا انه يسعى بكل الجهد لإعادة رالي عمان إلى الرزنامة وزيادة عدد الجولات بعد إقامة رالي إيران وابو ظبي كراليان مرشحان للبطولة في العام القادم وزيادة عدد الجولات سيزيد من مستوى المنافسة بين أبطال الشرق الأوسط ويعيد التألق للبطولة مجددا .
وقال العطـــية أن الاتحاد الدولي قسم العالم الى مناطق وقد تكون اوروبا من أقوى المناطق في رياضة السيارات لذلك يهمنا في منطقة الشرق الأوسط أن تكون البطولة منافسة وتقدم أبطال أصبح لديهم سمعه على مستوى العالم بعد تحقيقهم لنتائج مميزة في البطولة العالمية .

من جهته أشار مدير الرالي هاني شعبان ان رالي عمان يتضمن 12 مرحلة خاصة تتنوع بتضاريسها بين الطرقات الإسفلتية والرملية الى جانب المرحلة الاستعراضية التي ستقام الخميس حيث بلغ عدد المشاركين في الرالي 24 متسابق وهذا يعتبر عدد جيد في الرالي المرشح لدخول البطولة الشرق أوسطية .

كما رحب العقيد جمال الطائي عضو مجلس إدارة الجمعية للسيارات بالعطية قائلا .. أن وجود ناصر بن خليفة العطية كنائب لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات اليوم بالسلطنة هو بمثابة دعم لرياضة السيارات العمانية بشكل عام ولرالي عمان بشكل خاص ونحن نسعد دائما بتواجده دائما ونأمل بالمزيد من التعاون فيما بيننا من أجل الوصول الي الأهداف المنشودة من هذه الفعاليات الرياضية .
يشار إلى إن السلطنة تحظى بتاريخ عريق في مجال تنظيم الراليات منذ عام 1978 , وتواصل السلطنة مسيرتها محافظة على سمعتها الطيبة في أوساط المهتمين برياضة المحركات بشكل عام والمتابعين لرياضة الراليات بشكل خاص , كون هذه البطولة تتمتع بمنافسة عربية وخليجية ودولية . ويعمل في الرالي عدد كبير من المتطوعين إلى جانب رؤساء اللجان حيث يرأس اللجنة الفنية هاني شعبان واللجنة الإعلامية ممتاز البلوشي ولجنة التسويق برئاسة سليمان الراوحي ولجنة العلاقات العامة برئاسة احمد الجهضمي

أهم المقالات