أغسطس 23, 2014

طوني جرماني: تحضيرات رالي لبنان تبدأ مع بداية العام التنافسي

على غرار باقي الفرق التي تُشرف على السيارات المشاركة في رالي لبنان الدولي الـ 37، الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات (28ـ 31 آب/ أغسطس)، يؤكد المحضر وصاحب فريق “تي،جي رالي سكيلز” طوني جرماني أن التحضيرات لهذا الحدث الإقليمي تبدأ منذ بداية العام التنافسي، على أمل أن يواكب النجاح الفرق التي تُدافع عن ألوان فريقه.

” هذا العام سيشارك فريق “تي،جي رالي سكيلز” مع 4 فرق تتألف على الشكل التالي: إيدي أبو كرم وملاحه جوزيف كميد (ميتسوبيشي لانسر إيفو10)، إميل أبو كرم وملاحه نجد روحانا (إيفو9)، رودريك الراعي ونبيه عبدالله (إيفو9) وبشارة بشير وبشارة حداد (رينو كليو آر،أس). سنخضع للتجارب لأن القانون الجديد يفرض علينا إستخدام إطارات جديدة محددة، لذا علينا التأقلم عليها ومعرفة ردة فعل السيارات، علماً أن المراحل الخاصة بالسرعة جميلة جداً”.

ويُتابع جرماني حديثه مع اللجنة الإعلامية لرالي لبنان الدولي ليقول: “المهم سلامة الجميع وعدم تعرض أي فريق للحوادث، ونحن من ناحيتنا علينا التحضير بشكل جيد لمتطلبات رالي لبنان وإيجاد أفضل معايير الضبط التي تتناسب مع الإطارات الجديدة”.

يؤكد جرماني أن إيدي أبو كرم ورودريك الراعي ينافسان على لقب سيارات المجموعة “ن”، خصوصاً أنهما حققا أفضل النتائج في العام الجاري، علماً أنه تم تحضير السائق إيدي بأفضل طريقة ممكنة ما إنعكس إيجاباً على نتائجه حيث تمكن في رالي الأرز الـ 23 من إحتلال المركز الثالث في الترتيب العام النهائي وهو على الطريق الصحيحة، والجميع يعمل من إجل إعلاء مستواه و”ليس على سبيل الصدف أن يتطور مستواه هذا العام ما جعله يدخل ضمن دائرة المنافسة على لقب سيارات المجموعة “ن”، كما أن نتيجته في سباق تسلق الهضبة في فالوغا كانت رائعة” قال صاحب الشأن.

وإلى جانب إيدي يبرز رودريك الراعي الذي عاد إلى البطولة المحلية بعد سنوات عدة من الغياب، كما بات إميل أبو كرم، وهو شقيق إيدي، من السائقين الذي يعرفون كيف يصلون إلى خط النهاية في مراكز متقدمة، في وقت ينافس السائق بشارة بشير ضمن فئة الدفع الأمامي وهو من الأسماء البارزة على الساحة اللبنانية.
ويدرك فريق “تي،جي رالي سكيلز” جيداً صعوبة المهام الملقات على عاقته حيث بات يتوجب عليه تحقيق النتائج الجيدة بعد مرور 4 سنوات على دخوله معترك عالم السرعة، كما أن أحلامه وطموحاته كبيرة، لذا قال جرماني: “في الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة عموماً ولبنان تحديداً نحاول المحافظة على السائقين الذين يدافعون عن ألوان الفريق، وإن شاء الله نتقدم أكثر ونتطور للعام القادم”.

وعن إرتباط إسم السائق جو غانم بالفريق ختم صاحب “تي،جي رالي سكيلز” قائلاً: “يرافقنا دائماً جو غانم وحاولنا إيجاد بعض الممولين لمساعدته في المشاركة في النشاطات الرياضية ولكننا لم نتمكن من فعل ذلك، كما وضعنا خطة لإيجاد الدعم له ليشارك في رالي لبنان الدولي، ولكن محاولاتنا فشلت أيضاً، على أمل أن يكون النجاح حليفنا في المستقبل. أريد أن أشكر النادي اللبناني للسيارات والسياحة على الجهود التي يبذلها من أجل تنظيم رالي لبنان الدولي”.

أهم المقالات