أغسطس 17, 2022

طلاب بحرينيون يخضعون لتدريب مع شركة برودرايف الرائدة في رياضة السيارات والتكنولوجيا

شارك ستة طلاب هندسة بحرينيين لأول مرة بفرص من أن تساعد في استمرار تطلعات فريق البحرين إكستريم لتحقيق النصر في بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة. واختتمت مجموعة الطلبة، التي تم اختيارها من جامعة البحرين والجامعة الأمريكية في البحرين وجامعة بوليتكنك البحرين، تدريباً لمدة شهر كامل مع شركة برودرايف العالمية الرائدة في مجال رياضة السيارات والتكنولوجيا المتقدمة في إنجلترا.

فريق البحرين ريد إكستريم

وشارك الطلبة خلال فترة وجودهم في قلب “موتورسبورت فالي” في المملكة المتحدة الذي تقدّر تكلفته مليارات الجنيهات، في التصميم والبناء والعمليات اليومية مع سيارة فريق البحرين ريد إكستريم، برودرايف هانتر، التي تتصدر حالياً الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة.

كما ساعد الطلبة في مقر برودرايف المتطور في بانبري – أوكسفوردشاير في بناء هيكل سيارة هانتر الجديد الذي سيتم استخدامه في جولتي بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة المتبقيتين في المغرب وإسبانيا في أكتوبر. كما ساعدوا أيضاً في تصميم أجزاء من سيارة هانتر التي ستنافس في رالي داكار 2023 الذي سيُقام في المملكة العربية السعودية في بداية شهر يناير.

فريق البحرين ريد إكستريم

وتعتبر سيارة فريق البحرين ريد إكستريم “برودرايف هانتر” ثمرة الشراكة بين شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لحكومة مملكة البحرين، وبرودرايف، المجموعة البريطانية المعروفة في عالم سباق السيارات والهندسة. وتم التخطيط لمزيد من التدريب لمنح الطلاب البحرينيين الخبرة العملية، وفرصة بناء مهن في رياضة السيارات الدولية على أرفع المستويات.

وصممت شركة برودرايف سيارة هانتر للفوز بلقب رالي داكار لفريق البحرين ريد إكستريم. ويتم الآن تصميم إصدار محدود من السيارة الخارقة لجميع التضاريس وفقًا للمواصفات الفردية للمشترين. وتضم قائمة أسماء الطلاب البحرينيين الآخرين الذين استفادوا بشكل كبير من التدريب وهم حسن العصفور ومحمد نادر من جامعة البحرين، وسلمان أحمد من الجامعة الأمريكية في البحرين، وجاسم الذوادي الذي يدرس في جامعة بوليتكنك البحرين.

فريق البحرين ريد إكستريم

ويعتبر نقل المعرفة مورد ذو قيمة عالية تقدمه القوى العاملة الماهرة في شركة برودرايف الذين فازوا بستة ألقاب في بطولة العالم للراليات (فيا) وستة ألقاب في سباق لوماز 24 ساعة، وتسعة ألقاب في بطولة السيارات الرياضية العالمية (فيا)، وخمسة ألقاب بريطانية للسيارات السياحية.

وقد اكتسب الطلاب ثروة من الخبرة في المملكة المتحدة. شملت اختبار المحرك باستخدام برودراف داينو الذي يقيس الدفع وعزم الدوران والقوة، ومعلومات حول كيفية دمج الطاقة الهجينة مع الوقود المستدام المستخدم بالفعل من قبل سيارة فريق البحرين ريد إكستريم “برودرايف هانتر” في بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة.

كما شاركوا في اجتماعات تخطيط  فريق البحرين ريد إكستريم الحرجة المتعلقة بالجولتين الأخيرتين من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة، حيث يقود سيباستيان لوب بطل العالم للراليات تسع مرات في منتصف البطولة سيارة الفريق هانتر.

وأبرزت الدورات التدريبية سهولة ومزايا حالة الإعفاء من التأشيرة الإلكترونية الجديدة التي تمكِّن المسافرين البحرينيين والسعوديين من زيارة المملكة المتحدة لمدة ستة أشهر.

أهم المقالات