أغسطس 12, 2020

شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات تطلق فريق ياس هيت للرياضات الإلكترونية

أعلن فريق ياس هيت اليوم 12 أغسطس 2020 عن دخوله ساحة الرياضات الإلكترونية العالمية بالشراكة مع منظمة فيلوس للرياضات الإلكترونية الرائدة في هذا المجال. ويسعى الفريق من خلال هذه الخطوة إلى اكتشاف المواهب الإماراتية الشابة وتنمية قدراتها، وذلك في إطار برنامج انتداب غير مسبوق يهدف إلى إنشاء علامة رائدة في مجال الرياضات الافتراضية في منطقة الشرق الأوسط.

ويخوض الفريق أول منافساته في الموسم الافتتاحي من دوري “V10 ” والذي يعد جزءًا من سلسلة السباقات العالمية، في مواجهة نخبة من أقوى الأسماء العالمية في مجال السباقات الالكترونية، مثل فريق ويليامز للرياضات الإلكترونية ورايسنغ بوينت لسباقات الرياضات الالكترونية وفورد (فوردزيلا) وجايزا سوزوكي.

وتضم تشكيلة فريق ياس هيت المشاركة في دوري “V10” أربعة سائقي سيارات افتراضية يجمعون بين الموهبة والشهرة في أوساط الرياضات الإلكترونية.

ويحظى ياروسلاف هونزيك – ‘Jardier’ بجمهور واسع على منصة يويتيوب إضافة إلى خبرته ودرايته الواسعة بمنصة أسّيتو كورسا، أمّا ايمون ميرفي فقد خاص منافسات في أعلى المستويات على منصات آي رايسينغ، وأسّيتو كورسا، كما توج بعدة ألقاب على منصة بروجيكت كار 2.

أما العضو الثالث في الفريق  أندريا كابوتشيا، فقد عمل على توظيف خبرته الكبيرة في عالم رياضة السيارات على أرض الواقع لإعداد سيارات تمكنه من الهيمنة على السباقات الافتراضية، فيما يسعى مواطنه سيمون فيديل إلى اقتناص الفرصة لإثبات علوّ كعبه على الساحة العالمية للمرة الأولى.

وبالإضافة إلى دوري “V10″، يشارك فريق ياس هيت بفريق من أفضل المتسابقين في عالم الرياضات الالكترونية في منافسات ألعاب فورزا وجران توريزمو، بالإضافة إلى مجموعة من أهم البطولات الالكترونية ليفرض حضوره ومكانته بسرعة، ويحدث أثرًا سريعًا في عالم السباقات الافتراضية ويكون مصدر إلهام للمواهب الإقليمية الواعدة.

ويعد تأسيس الفريق أحد الجوانب للرؤية الشاملة للعلامة، والتي تتمثل بتطوير إرث طويل الأمد عن طريق التعريف بأهمية الرياضات الإلكترونية ورياضة السيارات في الإمارات، بالإضافة إلى اجتذاب أصحاب المواهب الواعد للمشاركة في الاختبارات المفتوحة لفريق ياس هيت.

ويهدف هذا المشروع الفريد من نوعه الى اكتشاف المواهب في مجال السباقات الافتراضية بالإمارات العربية المتحدة ورعايتها وذلك من خلال اختبارات تُجرى في ثلاث مراحل على امتداد 12 شهرًا. وعند تقديم الطلب يخضع المشاركون لسلسلة من الاختبارات في مختلف اختصاصات السباقات الافتراضية، كما يتم تقييم أدائهم من ناحية الظهور الإعلامي والشخصية الملائمة لروح الفريق، ليشاركوا بعد ذلك في تحديات بمواجهي السائقين المحترفين في الفريق. وبنهاية هذا المسار تتولى لجنة مؤلفة من فريق الإدارة بياس هيت والسفراء وسائقي الفريق المحترفين مهمة اختيار خمسة مرشحين لينضموا إلى الأكاديمية.

تهدف الاختبارات المفتوحة لفريق ياس هيت للرياضات الالكترونية إلى توفير منصة لأصحاب المواهب الواعدة في المنطقة ليتمكنوا من صقل مهاراتهم والتقدم إلى مستويات تتيح لهم المشاركة في البطولات العالمية. لتكون النتيجة تسليط الضوء على أبوظبي وجميع أنحاء الإمارات باعتبارها وجهة مركزية متنامية للرياضات الالكترونية..

 وفي تصريح له، قال سيف النعيمي، مدير ياس هيت:

“يمثل فريق ياس هيت للرياضات الإلكترونية بداية مشروع بعيد المدى والتزامًا بتطوير بيئة ملائمة ومتكاملة للسباقات الافتراضية بما يسمح بنجاح هذه التجربة في أبوظبي. ونحن متحمسون لرؤية الفريق يشارك في الموسم الأول من سلسلة السباقات العالمية في دوري “V10″، بالإضافة إلى منافسات فورزا وغران تورزمو. كما يسمح إطلاق الاختبارات المفتوحة برصد أفضل المواهب في السباقات الافتراضية سواء في الإمارات ومختلف أنحاء المنطقة. ويعمل كل من ياس هيت وفيلوس على إعداد الجيل القادم من أبطال السباقات الافتراضية لخوض منافسات في أعلى المستويات”.

ومن جانبه، صرح جاك كلارك، عضو مؤسس ومدير الإستراتيجيات بفيلوس للرياضات الإلكترونية:

“نحن سعداء جدا بالانطلاق في هذه الرحلة الى جانب ياس هيت، ولدينا ثقة كبيرة في قدرتنا على مواجهة أفضل الفرق والمتسابقين في عالم الرياضات الإلكترونية وفي أعلى المستويات”.

أهم المقالات