ديسمبر 15, 2022

شاهدوا تصميم سيارة نيسان e-4ORCE 04 الكهربائية بإلهام من زهر الكرز

أعلنت نيسان، الأسبوع الماضي، انطلاقة الموسم التاسع من بطولة الاتحاد الدولي للسيارات  الكهربائية فورمولا إي (ABB FIA) العالمية في مدريد، مع إزاحة الستار عن التصميم الخارجي الجديد كليًا لسيارات نيسان e-4ORCE 04.

واختار فريق نيسان دمج الزهرة الوطنية لليابان في التصميم الجديد لسيارات الموسم التاسع تعبيرًا عن بداية جديدة، مع لون زهر الكرز الجذّاب الذي يؤكّد على الهويّة اليابانية للعلامة التجارية.

نيسان e-4ORCE 04

وتمثل البطولة القادمة أيضًا بداية لعصر سيارات الجيل الثالث الكهربائية، مع تقديم سيارة السباق Gen3 الجديدة بطاقة أكبر بنسبة 40٪ عن طراز العام الماضي، والتي توفّر سرعة قصوى تزيد عن 320 كم/ ساعة، بما يرفع من مستوى التشويق في سباقات السيارات الكهربائية إلى درجة غير مسبوقة.

نيسان e-4ORCE 04

وتعدّ فورمولا إي منذ إنشائها أول رياضة لسباقات السيارات المحايدة كربونياً في العالم، وتتوافق مع لوائحها المتعلّقة بالاستدامة؛ حيث حصد فريق نيسان فورمولا إي أعلى تصنيف من فئة ثلاث نجوم في برنامج الاعتماد البيئي، وهو شهادة الاستدامة من الاتحاد الدولي للسيارات.

انضمام سائقين جديدين إلى فريق نيسان فورمولا إي

نيسان e-4ORCE 04

وإلى جانب التصميم الجديد، يضمّ فريق نيسان فورمولا إي سائقين جديدين  يجمعان بين الخبرة وعنفوان الشباب في الموسم المقبل؛ وهما نورمان ناتو الفائز بسباق فورمولا إي، وساشا فينيستراز وصيف سباق سوبر فورمولا 2022، وسيتنافس الفرنسي ناتو في قيادة السيارة رقم 17، بينما سيتولى الفرنسي الأرجنتيني فينيستراز قيادة السيارة رقم 23.

نيسان e-4ORCE 04

سيعتمد فريق نيسان فورمولا إي في الموسم المقبل على الدعم القيّم الذي يقدمه شريكان تقنيّان قويّان، من خلال مواصلة تعاون الفريق مع شريكه القويّ “شل”، إلى جانب إعلانه عن تعاون جديد ومثير مع شركة “وولمارك”.

أهم المقالات