مايو 17, 2019

سيارتان من نيسان إي دامس ضمن المراتب الخمس الأولى في موناكو

سجّل فريق نيسان إي دامس أفضل نتيجة في سباق “فورمولا إي” حيث اختُتم سباق E-Prix موناكو بتصنيف سيارتين ضمن المراتب الخمس الأولى واعتلاء أوليفر رولاند منصة التتويج.

واحتلّ رولاند المركز الثاني بعدما بلغ الفارق بينه وبين الفائز بالسباق 0.201 ثانية، وساهم سيباستيان بويمي في تسجيل الفريق نقاطاً عالية حيث أنهى السباق بالمركز الخامس.

وسجّل فريق نيسان إي دامس في نهاية النهار 31 نقطة، وهو معدل أكبر مما سجله أيّ فريق آخر في السباق الأوروبي الثالث في هذا الموسم.

وتستخدم نيسان الـ”فورمولا إي” لإظهار مدى تطور تقنية سيارتها الكهربائية وقوة أدائها والتي تشكل جزءاً أساسياً من رؤية نيسان للتنقل الذكي. وكان فريق نيسان متقدما في التجارب الحرة الثانية اليوم وانتقل كل من بويمي ورولاند إلى جولة السوبر بول.

سيارتان من نيسان إي. دامس ضمن المراتب الخمس الأولى في موناكو

واستفاد المبتدئ رولاند إلى أبعد حدّ من تحدي جولة السوبر بول بين السيارات الستّ حيث تأهّل فيها للانطلاق أولاً. لكن المخالفة التي تلت السباق في الجولة السابقة في باريس ومخالفة ميتش إيفانز هنا في موناكو أجبرتا رولاند على أن يكون ثالث المنطلقين في السباق. هذا وانطلق بويمي خامساً وسجّل الاثنان بداية قوية عند المنعطف الأول.

واحتلّ رولاند المركز الثاني بعد ثماني دقائق على بدء السباق وبقي للفترة المتبقية من السباق على أعقاب الفائز جان إريك فرنيو. فبالرغم من تخفيض الفاصل بينهما في اللحظات الأخيرة من السباق حتى مسافة إنشات، خاض البريطاني سباقاً رائعاً واحتلّ المركز الثاني.

وخاض بويمي معركة حامية في البداية مع فيليب ماسا بعد قيادته هجوماً في اللفات الأولى. لكنه اضطرّ لاحقاً إلى اعتماد نمط دفاعيّ من أجل الحفاظ على مركزه وصولاً إلى خط النهاية، وواجه ضغطاً هائلاً من عدد من خصومه.

سيارتان من نيسان إي. دامس ضمن المراتب الخمس الأولى في موناكو

وقال مايكل كاركامو، المدير العالمي لرياضة السيارات لدى نيسان: “لم تكن هذه حلبة نتوقع من فريقنا أن يقدم عليها أداء لافتاً. لكنه حقق نتائج مبهرة في موناكو من خلال انطلاقه أولاً واعتلاء منصة التتويج ووجود سيارتين ضمن المراتب الخمس الأولى وتسجيل نقاط أكثر من أيّ فريق آخر”.

وأضاف: “لقد كانت عطلة نهاية الأسبوع في باريس صعبة بالنسبة إلينا لكنّ الأداء الجيد هنا في موناكو أسعد جميع أعضاء الفريق الذين عملوا جاهدين من أجل تحسين أدائنا.”

يبقى سباقان من بطولة “أي بي بي فورمولا إي” في أوروبا وسيقامان في برلين الألمانية وبرن السويسرية قبل انتهاء الموسم الخامس في نيويورك في يوليو.

من جهته، قال جان-بول دريوت، مدير فريق نيسان إي. دامس: “لقد حقق الفريق نجاحاً اليوم ويجدر بالجميع أن يفتخروا بما أنجزناه. نحن نواصل تقديم أداء جيد في كل عطلة نهاية أسبوع ضمن منافسات صعبة وتعتبر هذه النتيجة خطوة مهمة أخرى في سعينا إلى احتلال فريق نيسان إي دامس المركز الأول على منصة التتويج.”

أهم المقالات