يناير 17, 2022

سيارات رالي1 الجديدة الهجينة الرائدة في بطولة العالم للراليات 2022

قدم السائقون النجوم مع السيارات الهجينة الرائدة الجديدة بداية رائعة لبطولة العالم للراليات 2022 في النمسا.

إذ اجتمعت سيارات رالي1 Rally1 الجديدة الهجبنة الرائدة في بطولة العالم للراليات، من الشركات المصنعة الثلاثة لأول مرة أثناء إطلاقها في سالزبورغ حيث شهد إطلاق موسم 2022 قبل أيام من الجولة الافتتاحية في رالي مونتي كارلو (20-23 يناير).

بحضور رئيس الاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم، كشفت شركة تويوتا جازو ريسينغ، وشركة هيونداي موتورسبورت، وإم سبورت فورد عن سياراتها الجديدة كلياً والتي ستتنافس عبر 13 جولة في أربع قارات.

من بين الحاضرين كان وصيف بطولة تويوتا 2021 إلفين إيفانز وزميله في الفريق كالي روفانبيرا، الذي أصبح أصغر فائز في بطولة العالم للراليات في التاريخ الموسم الماضي.

 

بالإضافة إلى السائقين الرئيسيين لشركة هيونداي تييري نوفيل وأوت تاناك.

ففي الموسم الخمسين للبطولة، سيخضع بطولة العالم للراليات لتغييرات بيئية كبيرة حيث تقود اللوائح الفنية الجديدة للاتحاد الدولي للسيارات السلسلة نحو مستقبل أكثر استدامة.

فالسيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء والمبنية حول هيكل خلية أمان مطور، ووقود خالٍ من الوقود الأحفوري بنسبة 100٪ وإمدادات الطاقة المستدامة، كلها عوامل أساسية لالتزام الرياضة بمستقبل أكثر خضرة.

 

تجمع السيارات الهجينة الجديدة بين محرك كهربائي بقدرة 100 كيلو وات ومحرك بنزين توربو سعة 1.6 ليتر أثبت كفاءته في المنافسة، والذي يعمل على تشغيل السيارات الرياضية من الدرجة الأولى منذ عام 2011.

وترفع الحزمة مستويات الأداء القصوى إلى أكثر من 500 حصان مع تقليل الأنبعاثات الضارة أيضا.

كان الحماس للوائح الفنية الجديدة للأتحاد الدولي للسيارات واضحا للغاية في الأشهر الأخيرة، وقد أكد الحدث بشكل أكبر على الزخم القادم من الفرق والشركات المصنعة، مع وجود رالي مونت كارلو على بعد أيام قليلة.

 

بالإضافة إلى التكنولوجيا الهجينة التي تضيف طبقة ديناميكية جديدة من الأداء جنبا إلى جنب مع تحسينات السلامة، ستستخدم سيارات رالي1 Rally1 وقودا مستداما بنسبة 100 بالمائة، والعمل مستمر أيضا لتحقيق استدامة أكبر في تنظيم كل جولة من هذه السلسلة. أتطلع إلى موسم مثير

كان هذا المساء فرصة رائعة لعرض بطولة العالم للراليات WRC وإظهار الرغبة القوية في خلق بيئة يمكن أن تزدهر فيها رياضة السيارات التنافسية بشدة والكوكب معا.

أهم المقالات