أكتوبر 22, 2014

سندرلاند يتوقع منافسة قوية في بطولة الإمارات الصحراوية

توقع نجم سباقات الدراجات النارية سام سندرلاند، الذي يعود للمشاركة في أجواء الإثارة من جديد في بطولة الإمارات الصحراوية نهاية الاسبوع الجاري، منافسة قوية مع سعيه لتحقيق الفوز في الجولة المقبلة من بطولة الراليات الوطنية.

وكان سندرلاند، احد أعضاء فريق ريدبول كيه تي أم للراليات، قد أحرز المركز الثاني في الجولة النهائية لبطولة العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية 2014 التي أقيمت في المغرب، لكنه اكد أن المنافسة في بطولة الراليات الوطنية لن تكون أسهل.

ويوجه سائق الدراجات البريطاني المقيم في دبي، والذي خسر المركز الاول في المغرب لصالح زميله في الفريق مارك كوما، بطل العالم الجديد للراليات الطويلة، تركيزه بشكل تام نحو مشاركته في بطولة الإمارات الصحراوية، والتي تستعد لعقد جولتها الثانية يوم الجمعة القادم وسط مشاركة عدد قياسي من السائقين.

ويشارك سندرلاند في الجولة الثانية للبطولة، والتي ستقام في منطقة مرغم، وسط توقعات بتجاوز عدد السائقين المشاركين فيها حاجز الـ100 سائق، لتكسر بذلك الرقم القياسي الذي سجلته الجولة الأولى التي عقدت في وقت سابق من هذا الشهر، وبمشاركة نجم الدراجات النارية البولندي ماريك دابروسكي، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة في فئة السيارات.

وقال سندرلاند: “من الرائع أن تشهد الرياضة مشاركة اعداد أكبر من السائقين خاصة مع النمو السريع الذي تشهده منطقة الشرق الاوسط، وبطولة الراليات هذه رائعة”.

واضاف: “بالنسبة لي هناك عدد من السائقين السريعين الذين أتطلع لمنافستهم بالرغم من أن الجولات تحتاج للكثير من الجهد نظرا لأن المتصدر سيبذل جهدا أكبر في تحديد المسار، أما السائقون الآخرون فيكون الأمر اسهل بالنسبة لهم اذ يمكنهم تتبع مسار المتصدر والاحتراز من المخاطر التي تنتظرهم. لكن في النهاية هذه طبيعة الراليات والجميع يشارك لمتعتها”.

وتابع: “أحب القيادة في الصحراء ولا افوت الفرص التي تتاح لي للمشاركة فيها، وهي جيدة بالنسبة لي لأنها تسهل علي القيادة. هذه المرة أشارك مع صديقي جايك شيبتون، الذي حضر من المملكة المتحدة. هو سائق سريع وكان متصدرا في الجولة الماضية قبل أن يتعرض إطار دراجته للثقب ليخرج من المنافسة، لذا سيكون من الجيد المنافسة ضده”.

وبتنظيم من اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية ودعم من “تاغ هوير الشرق الأوسط” – راعي التوقيت الرسمي والشريك المؤسس، تقام بطولة الإمارات الصحراوية بدعم كامل من نادي الإمارات للسيارات والسياحة.

يشار بالذكر إلى أن سندرلاند قد حقق المركز الثاني في الترتيب العام لسائقي الدراجات النارية في موسم البطولة الماضي التي آل لقبها لصالح شون غوغاين، والذي اضطر للابتعاد عن المشاركة نظرا لإصابته.

ونظرا لارتباطه بالمشاركة في رالي دكار الدولي، لن يتمكن سندرلاند من المشاركة في الجولة الرابعة من بطولة الإمارات الصحراوية والتي من المقرر انعقادها في 16 يناير المقبل.

من جهته يعتبر دابروزكي من الشخصيات المألوفة في الإمارات، فهو من السائقين المداومين على المشاركة في بطولة رالي أبوظبي الصحراوي، بالإضافة لمشاركته في رالي دكار الدولي حيث تمكن من تحقيق المركز السابع في الترتيب العام للسائقين في يناير بعد أن انتقل من المنافسة من الدراجات النارية إلى السيارات.

انتقاله من المنافسة في فئة الدراجات النارية للمنافسة في فئة السيارات حدث بعد ان قاد مركبة إسعاف كأحد أعضاء فريق تمشيط الرالي في بطولة رالي أبوظبي الصحراوي الموسم الماضي.

ويشارك دابروزكي في بطولة الإمارات الصحراوية في فئة “البقي” بسيارة من نوع “رايج كوميت” 200 حصان في الشرق الأوسط. وبدعم من بريق سالوكي لرياضة المحركات الذي يتخذ من دبي مقرا له، سيتوجه دابروزكي مباشركة للمشاركة في الجولة الأخيرة لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات، والتي تقام في البرتغال.

وتنطلق الجولة الثانية تمام الساعة 9:00 من صباح يوم الجمعة المقبل بفحص السيارات، ليخوض بعدها السائقون المنافسات حيث يقوم سائقو الدراجات النارية والرباعية “الكوادز” بخوض المنافسات على مسار خاص مواز للمسار المخصص للسيارات وسيارات البقي، على أن تبدأ المنافسات في الوقت نفسه، والفائز هو صاحب أكبر عدد من اللفات ضمن فترة زمنية تقدر بحوالي الساعتين.

وفي الوقت الذي يمنع فيه التدرب على المسار، سيتم في وقت لاحق من هذا الأسبوع الإعلان عن المسار المخصص للرالي، التفاصيل التي يمكن الاطلاع عليها عبر الصفحة الرسمية لاتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية على الفايسبوك، أو موقع الاتحاد على الانترنت www.emsf.ae والذي يتضمن لائحة القوانين وطلبات المشاركة.

ترتيب المتسابقين في بطولة الإمارات الصحراوية 2014-2015 – الجولة الأولى

السيارات
احمد الفهيم ( الإمارات) بولاريس تي3 25 نقطة
منصور بلهلي (الإمارات) نيسان تي2 22 نقطة
غرايم روز (بريطانيا) بولاريس تي3 20 نقطة
إيان باركر (بريطانيا) نيسان تي1 18 نقطة
إيميل خنيصر (لبنان) نيسان باترول تي1 16 نقطة
كريس جاكسون (بريطانيا) كان آم 15 نقطة

الدراجات النارية
محمد البلوشي (الإمارات) كيه تي أم 450 25 نقطة
محمد جعفر (الكويت) كيه تي أم 450 22 نقطة
روز رونالس (جنوب أفريقيا) كوازاكي 450 20 نقطة
مارك أكرمان (جنوب أفريقيا) هوزكفارنا 450 18 نقطة
مارك غرامز (دنمارك) هوندا 450 16 نقطة
سام سميث (بريطانيا) ياماها 450 15 نقطة

الكوادز
حميد المشغوني ( الإمارات) هوندا 25 نقطة
سيبستيان حسيني (هولندا) ياماها 22 نقطة
كولين ميرسير (بريطانيا) هوندا 20 نقطة
جاك ودي لانغ (جنوب أفريقيا) ياماها 18 نقطة
كولين ولكين (جنوب أفريقيا) ياماها 16 نقطة
أليك سماك فارلين (بريطانيا) كيه تي أم 15 نقطة

أهم المقالات