مارس 05, 2022

سلسلة سباقات ياس تختتم فعاليات موسم 2021/22 في حلبة مرسى ياس

استضاف مسار الفورمولا1 في حلبة مرسى ياس منافسات الجولة الرابعة والختامية من سلسلة باقات ياس ل موسم 2021/2022، حيث اختتمت منافسات كأس الخليج راديكال وبطولة برو كار الإمارات، وتايم أتاك الإمارات.

كما شهدت منطقة هندسة المركبات في الحلبة أيضًا عودة بطولة الإمارات مونستر إنرجي للدريفت في جولتها ماقبل الأخيرة، حيث يخوض أفضل سائقو الدريفت في المنطقة منافسات مشوقة حافلة بالإثارة والمتعة للتويج بلقب واحدة من أهم بطولات الدريفت في المنطقة. وفي جولة حافة بأحداث حماسية حافظ السائق ناصر الحربلي على صدارة البطولة برصيد 126 نقطة.

فورمولا

كما شهدت الجولة الخامسة من كأس الخليج راديكال في حلبة مرسى ياس جرعة فائقة من الإثارة والتشويق، ليحص رامز عزام المركز الأول في سباق سبرينت الافتتاحي من الجولة متقدمًا على كل من جورج كينج وإيان لوغي متصدرا ترتيب البطولة، فيما شهدت الجولة في ثانية أيامها إقامي سباقي تحمل لمدة 45 دقيقة لكل منهما، انتزع إيان لوغي الفوز في كل منهما، مظهرًا روحًا رياضية رائعة بإعارته المحرك الاحتياطي المخصص للسباق الثاني للسائق بوخانتزوف الذي واجه مشاكل ميكانيكية كادت تمنعه من المشاركة في السباق الأول.

ولا يزال كينج محتفظًا بصدارة البطولة، ولكن الاحتمالات لا تزال مفتوحة على لقبها مع تبقي جولة أخيرة تقدم نقاطًا مزدوجة، مما يعد بمنافسة محتدمة في آخر جولات المنافسة لهذا الموسم.

اختتمت الجولة الرابعة من سلسلة سباقات ياس، موسمًا مشوقًا من رياضة السيارات في حلبة مرسى ياس، منذ أولى جولاتها التي أقيمت في شهر نوفمبر من العام الماضي، وشهدت على مدار جولاتها منافسات نخبة من أهم بطولات رياضة السيارات المحلية والغقليمية والعالمية، من ضمنها بطولة الفورمولا الإقليمية الآسيوية وبطولة فورمولا4 الإمارات وسلسلة لومان آسيا.

ويعد هذا أول موسم لسلسلة سباقات ياس تقام منافساته على مسار حلبة مرسى ياس بتصميمه الجديد، وأشاد السائقون بالتصميم الجديد للمسار الذي يمنح السائقيم فرصًا إضافية للتجاوز والمنافسة جنبًا إلى جنب  ويزيد من متعة المنافسة.

وينطلق الموسم القادم من سلسلة سباقات ياس في شهر نوفمبر من هذا العام، قبيل انطلاق منافسات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي لعام 2022.

فومولا1

فورمولا1

فورمولا

أهم المقالات