يونيو 09, 2021

ستة أشهر تفصلنا عن الجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1

كشفت Saudi Motorsport Company، المروّج الرسمي لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021، عن صورٍ حصريةٍ ثلاثية الأبعاد لمبنى الحظائر والفرق، والذي سيشكّل تحفةً فنّيةً تتوسّط حلبة كورنيش جدّة التي تحجز لنفسها مكانًا على روزنامة بطولة العالم للفورمولا 1 للمرّة الأولى.

ذلك وسيطلّ المبنى المخصّص لحظائر الفورمولا 1 والفرق، على شبكة الانطلاق وساحل جدّة الخلّاب، وهو مؤلّفٌ من أربع طوابق ويمتد بطول 280 متراً بتصميمٍ متطوّرٍ بمحاذاة الخط المستقيم الرئيسي للحلبة، ويتميّز بخطوطٍ أنيقةٍ وناعمةٍ تُضفي عليه روعةً فريدةً وحديثة.

فورمولا1

ويشار إلى أن تصميم المبنى تمّ تحت قيادة كبير المهندسين المعماريين في شركة “تيلكه”، أولريش ميرّيس ذو الصيت الذائع في عالم الهندسة، والذي دأب على أن ينسجم تصميم المبنى مع الحلبة ومحيطها.

فورمولا1

ويؤمّن مبنى الحظائر والفرق لضيوفه إطلالةً لا تضاهى على خطّ الصيانة وشبكة الانطلاق، التي ستكون مسرحًا لأهم أحداث التسابق عندما تسطّر جدّة إسمها على سجلّات المدن المضيفة للفورمولا 1 في ديسمبر المقبل. كما وسيضمّ المبنى كراجات الفرق ومقرّ إدارة السباق وأجنحة الضيافة الراقية لنادي البادوك.

فورمولا1

وفي هذه المناسبة صرّح رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية سمو الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل: “يسرّنا اليوم أن نقدّم للعالم هذه الصور لمبنى الحظائر والفرق بتصميمه الفريد كونه يجسّد رمزًا لكلّ ما يمثّله السباق من قِيَم وأهمّها الضيافة والحداثة والروعة”.

وأضاف سموّ الأمير: “مع تبقّي 6 أشهر على وصول قمّة رياضة المحركات إلى المملكة العربية السعودية، تتواصل الاستعدادات على قدمٍ وساق، فيما يتأهّب فريقنا لتقديم نسخةٍ أولى مميّزة من جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1. لا يسعنا الانتظار للترحيب بكم في جدّة في ديسمبر المقبل، لنشهد سويةً على نهاية أسبوعٍ عنوانها الترفيه وكسر الأرقام القياسية”.

أهم المقالات