ديسمبر 16, 2019

سباق 12 ساعة في أبوظبي : سيطرة أودي على المراكز الأولى

تمكنت أودي من الظفر بكلا من المركزين الأول والثاني في سباق 12 ساعة في أبوظبي وهو ما يؤكد قدرتها على تحمل القيادة تحت أقصى ضغط وأيضا تأكيد جدارتها.

تمكنت أودي من التألق في سباق 12 ساعة في أبوظبي للمرة الأولى منذ 9 أعوام وذلك من خلال إحراز سيارتين تحملان شعارها لكلا من المركز الأول والثاني مما ساعد على تعزيز مكانتها في مجال الرياضة المكيانيكية.

سباق 12 ساعة في أبوظبي

بالطبع لم يكن الفوز سهلا والسبب في ذلك تعرض السيارة رقم 66 بقيادة كلا من ساليكوف و فانثور و مييس لعقوبة المرور بخط الحظائر، العامل الذي ساعد على فوز السيارة هو دخول سيارة السلامة بعض تعرض سيارتين من المشاركين للإصطدام ببعضهما.

بجانب المنافسة على المركزين الأول والثاني فقد شهد المركز الثالث أيضا منافسة حادة جدا أشعلتها بورشه GT3 R قبل أن تنسحب في الساعة الأخيرة من السباق علما أن سيارة فيراري 488 GT3 هي من فازت به بقيادة فالنتينو روسي.

سباق 12 ساعة في أبوظبي

تمكنت أودي R8 GT3 evo من الحلول في المركز الرابع وهو ما ساعد في تعزيز مكانة علامة الحلقات الرباعية المتداخلة في هذا السباق وإثبات قدرة السيارة على تحقيق الأداء المرغوب.

تمكنت لامبورجيني سوبرتروفيو من الفوز في فئة “GT cup1” وذلك بالحلول في المركز الثامن بالأساس والتي تحمل الرقم 12 فيما أن السيارة الثانية في الفئة تحمل الرقم 88 والتي تمثل فريق دراجون رايسينج الإماراتي.

سباق 12 ساعة في أبوظبي

صرح السائق كرسيتوفر مييس “Christoper Mies” أحد السائقين في السيارة الفائزة التي تحمل الرقم 66 أن هذه هي المرة الأولى التي يفوز بها في سباق 12 ساعة في أبوظبي وهو أمر مميزة خاصة في ظل وجود الظروف التي ساعدتنا على ذلك بفضل دخول سيارة السلامة إلا أن المنافسة كانت ممتعة للغاية.

في المقابل صرح أحد سائقي أودي R8 GT3 التي تحمل الرقم 55 والتي حلت في المركز الثاني أن سيارات أودي سوبرت تتمتع بالقوة والتحمل المطلوبين لإجتياز خط النهاية إلا أن وجود خلل تقني حال دون فو السيارة.

يقام سباق 12 ساعة في أبوظبي على حلبة مرسى ياس وهي الحلبة ذاته التي تستضيف سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورميولا1 منذ عام 2009,

أهم المقالات