فبراير 28, 2021

سام بيرد بطلاً للجولة الثانية من سباق “فورمولا إي الدرعية 2021”

 فاز سام بيرد بالجولة الثانية من “بطولة العالم للفورمولا إي” تحت الأضواء الليلية في شوارع الدرعية، وكان ذلك الحضور الثاني لجاكوار على منصة التتويج في هذه المرحلة المزدوجة، ليؤمّن بيرد أول انتصاراته لجاكوار بعد انطلاقه من المركز الثالث.

سام بيرد - جاكوار للسباقات

بدأ سام بيرد السباق في الصف الثاني من ترتيب الانطلاق، ولكنه حقق بداية حاسمة منتقلاً إلى المركز الثاني بعد أول منعطف من السباق، متجاوزاً سيت كامارا، ونافس بيرد زميله السابق روبين فريجنز معظم السباق، مهاجماً ومدافعاً، ومظهراً السرعة الفريدة لسيارة جاكوار I-TYPE 5.

وبعد عدة حوادث، تبع سام سيارة الأمان في آخر ست دقائق من السباق قبل تأمينه لانتصاره خلال رفع العلم الأحمر.

سام بيرد - جاكوار للسباقات

في حين حقق النيوزيلندي ميتش إيفانز المركز الثالث، وذلك بعد انطلاقه من المركز السادس، وأظهر أداء ميتش سرعة وكفاءة سيارة جاكوار I-TYPE عبر تجاوزه عدداً من منافسيه.

وحقق النيوزيلندي بداية مبهرة للسباق، منتقلاً من المركز السادس للخامس بعد خط الانطلاق، وانتقل إلى المركز الرابع بعد استخدام إدواردو مورتارا للوضعية الهجومية، وحافظ على مركزه من خلال تجاوز باسكال ويرلين، وقبل دقيقتين من انتهاء السباق، حقق إيفانز تجاوزاً حاسماً على رين راست، ليضمن المركز الثالث و15 نقطة للفريق البريطاني.

سام بيرد - جاكوار للسباقات

جيمس باركلي، مدير فريق “جاكوا للسباقات”: “يا لها من بداية مذهلة بالتأكيد للموسم مع تتويجين في سباقين، ويتضمنان مركزاً ثالثاً وانتصاراً، انطلاقة رائعة لجاكوار في هذه البطولة العالمية شديدة التنافسية، وتشهد على الجهد الكبير والخبرات التي يملكها الفريق بعد عملهم سويّاً على مختلف جوانب الأداء، بما فيها سيارة جاكوار I-TYPE 5 الجديدة. من المذهل أن نغادر السعودية متصدرين البطولة، وسنبذل قصارى جهدنا لنحافظ على هذا الزخم الإيجابي في روما”.

سام بيرد - جاكوار للسباقات

تنطلق الجولة الثالثة من “بطولة العالم للفورمولا إي” على شوارع روما في 10 أبريل 2021.

سام بيرد - جاكوار للسباقات

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ قد شهد، منافسات الجولة الثانية من سباق ” فورمولا إي الدرعية 2021″، الذي أقيم في الدرعية التاريخية للسنة الثالثة على التوالي، وذلك ضمن الموسم السابع لبطولة العالم “إي بي بي فيا فورمولا إي”.

وفور وصول سمو ولي العهد إلى مضمار السباق كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة. وقد عزف السلام الملكي، ثم توجه سمو ولي العهد إلى المنصة الرئيسية لمشاهدة السباق.

أهم المقالات