أغسطس 22, 2022

سائق هيونداي الأستوني أوت تانك يفوز برالي بلجيكا

فاز أوت تاناك برالي بلجيكا بعد ظهر يوم الأحد ليحقق فوزا متتاليا في بطولة العالم للراليات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات. استفاد الأستوني أوت تاناك سائق هيونداي على أكمل وجه من انسحاب متصدر الترتيب العام الفنلندي كالي روفانبيرا سائق تويوتا، من أجل تحقيق فوزه الثاني توالياً والثالث للموسم، بعد إنهائه رالي إيبريس البلجيكي، الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات، في المركز الأول.

حقق السائق الأستوني المركز الأول في وقت متأخر من اليوم قبل الأخير بعدما قام زميله في فريق هيونداي آي 20 إن والقائد منذ فترة طويلة تييري نوفيل بالتغلب على المسار لكنه دخل في خندق،  محطما آمال البلجيكيين في الفوز على أرضه مرة أخرى.

لم يكن إيفانز، نجم تويوتا جي آر ياريس، مستعدا للاستسلام وأسرع في المرحلتين الافتتاحيتين لكنه كان لا يزال غير قادر على تحقيق أي مكاسب كبيرة على المتصدر، فعلى الرغم من تفوقه على منافسه بمقدار 2.2 ثانية في النهاية، لم يتمكن الويلزي من إقصاء تاناك، الذي فاز بالمركز الأول بفارق 5.0 ثوانٍ.

ظل وضع بطولة الشركات المصنعة على حاله، حيث لا يزال فريق هيونداي موتورسبورت التابع لتاناك يتأخر 88 نقطة عن المتصدر تويوتا جازو ريسينغ.

قال تاناك: الفوز هنا يعد مفاجأة كبيرة بالنسبة لنا، كما كان الحال في فنلندا بشكل أو بآخر. بالنسبة لإيفانز، كان الأمر يتعلق بما كان يمكن أن يكون. لقد أهدى ثوانٍ ثمينة يوم الجمعة عندما أجبره ثقب بطيء على تشغيل إطار طقس رطب في ظروف جافة. كما أنه كان مثقلاً بغرامة 10 ثوانٍ لوصوله متأخرا و بدون ذلك، كان من الممكن أن تكون النتيجة مختلفة ويحصل على المركز الأول لكنه جاء بالمركز الثاني.

جعل إسابيكا لابي سيارتي جي تي ياريس على منصة التتويج، لتضمن بذلك المركز الثالث في نهاية عطلة نهاية أسبوع خالية من المتاعب حيث كان اختيار الإطارات السيئ يوم الجمعة هو العائق الحقيقي الوحيد على الطريق.

وحلَ بعد إيفانز بفارق دقيقة و36.6 ثانية لكنه امتلك دقيقتين و 46.9 ثانية على صاحب المركز الرابع هيونداي الصاعد أوليفر سولبرج، الذي سجل أفضل نتيجة في مسيرته لإبعاد كل ذكريات تقاعده المبكر في المرة الأخيرة.

وبأكثر من دقيقتين كان تاكاموتو كاتسوتا، الذي واصل مسيرته المتسقة ليحتل المركز الخامس في الترتيب العام في سيارة ياريس أخرى. على الرغم من أن أعطال ناقل الحركة والوحدة الهجينة أصابت السائق الياباني، إلا أنه أنتهى الآن داخل المراكز الستة الأولى.

وجاء ليفيفر سائق سيتروين في المركز السادس. وسيعود السائقون إلى الحصى الشهر المقبل في سباق رالي إيكو أكروبوليس اليونان الأسطوري. سيقام الحدث في لمياء ويقام في الفترة من 8 إلى 11 سبتمبر.

 

 

 

 

 

 

 

أهم المقالات