يونيو 27, 2022

روفانبيرا يفوز برالي كينيا ويعزز آماله في لقب بطولة العالم للراليات

عزّز كالي روفانبيرا آماله في لقب بطولة العالم للراليات بالاتحاد الدولي للسيارات بفوزه المهيمن على سفاري رالي كينيا بعد ظهر يوم الأحد. واصل السائق البالغ من العمر 21 عاماً مسيرته الجيدة ليحقق الفوز بالمركز الرابع هذا الموسم، حيث حصد فريق تويوتا جازو ريسينغ المراكز الأربعة الأولى لأول مرة منذ 29 عاماً. 

على الرغم من شعوره بالتوعك، عزز روفانبيرا موقفه يوم السبت وازدهر في طرق مشبعة بالمياه حيث حطمت الأمطار الغزيرة آمال منافسيه. تم تمديد الهامش الكبير البالغ 40.3 ثانية، وأنهى الشاب المباراة التي استمرت أربعة أيام بفارق 52.8 ثانية عن إلفين إيفانز.

يتصدر روفانبيرا البطولة بفارق 65 نقطة مع بقاء سبع جولات، بينما عززت تويوتا تقدم سلسلة مصنعيها بـ 62 نقطة. بدوره، كافح ويلشمان إيفانز نتيجته المضطربة في المرة الأخيرة في سردينيا بقيادة خالية من الدراما نسبيا، أنهى السباق بفارق 49.9 ثانية ليحتل المركز الثاني متقدما على تاكاموتو كاتسوتا، مع أوجيه في الخلف وانتهى بفارق 27.27.6 ثانية متقدما على بطل العالم ثماني مرات، محتلا المركز الثالث.

أوجيه الفائز العام الماضي، كانت لديه مشاعر مختلطة، بعد أن وضعته مشكلة الإطارات يوم الجمعة خارج نطاق النزاع وسمح له بمزيد من الوقت عندما ابتلع محرك السيارة بعض رمال fesh-fesh الشهيرة، وجاء بالمركز الرابع.

المعركة المرتقبة بشدة مع مواطنه سيباستيان لوب لم تتحقق أيضا، إذ اعتزل بطل العالم تسع مرات بسبب مشاكل المحرك يوم الجمعة. كان تييري نوفيل بسيارة هيونداي موتورسبورت متأخرا بأكثر من 10 دقائق واحتل المركز الخامس في الترتيب العام على الرغم من تكبده ركلة جزاء 10 دقائق عندما اصطدم بسيارته i20 N بشجرة وفشل في إنهاء سليبينج واريور النهائي يوم السبت، ليحتفظ بالمركز الثاني في البطولة وجمع خمس نقاط إضافية لفوزه بمرحلة وولف باور.

بينما اقتنص كريج برين سائق أم سبورت فورد الرائد المركز السادس على الرغم من مشاكل التعليق في سيارته من طراز بوما. توقف أوليفر سولبرغ في منتصف الطريق بفلتر هواء مليء بالغبار، مما تسبب في إلغاء المباراة الافتتاحية يوم الأحد.

تعود البطولة إلى أوروبا عندما ينطلق رالي أستونيا (14-17 يوليو) النصف الثاني من الموسم.

 

 

أهم المقالات