يوليو 27, 2014

روزبرغ اول على خط الإنطلاق ومشاكل هاميلتون بالجملة

نيكو روزبرغ أول المنطلقين الأحد في جائزة المجر الكبرى، “فورمولا وان”، بعد أن حقق يوم السبت أسرع توقيت على حلبة هنغارورينغ. ، بعد تجارب رسمية شهدت حرارة مرتفعة في بدايتها، وأمطارا في دقائقها الأخيرة.

واستفاد روزبرغ مرة جديدة من سوء الطالع الذي يلاحق زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون، بعد اشتعالت النيران في سيارة البريطاني في جولة التصفية الأولى بسبب تسرب للوقود، مما سيجعله ينطلق من حظيرة فريقه في انطلاق متأخر للمرة الثانية على التوالي بعد جائزة ألمانيا حيث ارتطمت سيارته في التجارب الرسمية بأحد حواجز الحماية.

26237.jpg

وأنهى الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم التجارب في المركز الثاني ليعادل أفضل نتيجة له عند الانطلاق هذا الموسم ويضمن لألمانيا احتكار الصف الأول في السباق.

وسيبدأ الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز السباق في المركز الثالث أمام الاسترالي دانييل ريتشياردو زميل فيتل في رد بول. وحل سائق ويليامز البرازيلي فيليبي ماسا في المركز السادس امام سائق ماكلارين البريطاني جنسون باتون، وسائق فورس انديا الالماني نيكي هلكنبيرغ.

26245.jpg

وشهدت الجولة الاولى من التجارب خطأ جديدا في استراتيجية فريق فيراري الذي ابقى سائقه الفلندي كيمي رايكون في حارة الصيانة بدلا من السماح له بلفة جديدة، ليتراجع بسرعة خلف السيارات المتوسطة التي استخدمت إطارات السوفت ليجد سائق فيراري نفسه خارج التأهل في المركز 17.

أهم المقالات