نوفمبر 06, 2020

رسمياً: استضافة السعودية لأحد سباقات الفورمولا 1 لعام 2021

قررت إدارة سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1، ضم سباق جديد يتم من خلاله تقييم المتسابقين لعام 2021، بالتزامن مع إعلان المملكة العربية السعودية استضافة سباق الجائزة الكبرى الفورمولا 1 والمقرر افتتاحه للمرة الأولى في مدينة جدة  نوفمبر 2021.

فمن المرتقب أن يشهد هذا الحدث خوض أفضل السائقين والمصنعين لسيارات السباق في العالم، منافسة شرسة في شوارع المدينة عبر سباق ليلي مذهل للغاية.

من المقرر أن يقام سباق 2021، وهو الأول من نوعه في إطار شراكة طويلة الأمد بين الفورمولا 1، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية (SAMF)، على كورنيش جدة، الذي يمتد على طول ضفاف البحر الأحمر، مما يوفر خلفية ساحلية مذهلة خلال عطلة نهاية أسبوع كاملة من رياضة السيارات الحية لتوفر قدرا من الترفيه والثقافة التي ستسيطر على ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية.

فورمولا1

كما سيتم الإعلان عن باقي جدول سباقات فورمولا١ 2021 في الوقت المناسب.

قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للفورمولا 1، تشيس كاري: “يسعدنا ترحيب المملكة لإستضافة سباقات الفورمولا 1 لموسم 2021، كما تعد المملكة بلدا يتحول بسرعة إلى مركز للرياضة والترفيه والثقافة، لا سيما مع إطلاق العديد من الأحداث الكبرى التي أقيمت هناك خلال السنوات الأخيرة، ويسعدنا للغاية أن الفورمولا 1 ستبدأ سباق الموسم القادم في جدة”.

أضاف كاري: “المنطقة مهمة للغاية بالنسبة لنا، ومع وجود 70% من سكان المملكة، من الشباب تحت سن الثلاثين، فنحن متحمسون لإمكانية الوصول إلى معجبين جدد وجلب معجبينا الحاليين حول العالم إلى سباقات مثيرة في موقع تاريخي مذهل.

وأكد أنه سوف يتم نشر الجدول الزمني المؤقت وبشكل كامل لسباق فورمولا 1 لعام 2021 في الأسابيع المقبلة، وسيتم تقديمه إلى المجلس العالمي لرياضة السيارات للموافقة عليه “.

وأضاف صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود وزير الرياضة: “المملكة العربية السعودية تتسارع إلى الأمام وتعكس السرعة والطاقة والإثارة التي يتسم بها سباق  الفورمولا 1 بشكل مثالي حجم رحلة التطور والتحول التي تمر بها البلاد”.

فورمولا1

وأوضح: “بغض النظر عن مكان إقامة السباق في العالم لعام 2021، فإن فورملا 1 هو حدث يجمع الناس معا للاحتفال بمناسبة تتجاوز الرياضة إلى حد بعيد. فنحن نتطلع إلى مشاركة هذه التجربة الفريدة ومشاركة جدة مع العالم، و بالنسبة لكثير من السعوديين سيكون هذا بمثابة حلم يتحقق على هذه الأرض “.

فورمولا1 الجائزة الكبرى بالسعودية

ونتيجة لذلك، تعد المملكة العربية السعودية موطناً فعلياً لملايين الشباب المتحمسين لرياضة السيارات. وسيسرّ الكثير منهم بالفعل عندما يبدأ العد التنازلي لرؤية أبطالهم في نوفمبر 2021.

أهم المقالات