أكتوبر 24, 2017

رالي ويلز البريطاني يعود بعد 7 سنوات.. وخالد القاسمي يستعد

أكمل الشيخ خالد بن فيصل القاسمي استعداداته الأخيرة لمنافسات الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات – رالي ويلز – حيث أجرى تحضيراته على متن السيتروين سي3 بليو.آر.سي في الريف الفرنسي برفقة ملاحه كريس باترسون على مراحل مشابهة في تضاريسها لتلك التي تشتهر بها مراحل رالي ويلز. ويتطلع القاسمي لخوض غمار الرالي البريطاني من 26 إلى 29 أكتوبر الجاري بعد غياب دام سبع سنوات!

“آخر مشاركة لي في رالي ويلز كانت عام 2010” قال القاسمي وأضاف: “ولهذا سأتعامل معه كرالي جديد كلياً علي ومن المعروف أن ويلز من أصعب الراليات في روزنامة بطولة العالم كون تضاريسه قاسية وأجواؤه غير متوقع ولكنها عادةً ما تكون أجواء ماطرة ومراحله موحلة وزلقة جداً.

“أنهينا تجارب جيدة في فرنسا ولكن الساعة الأخير كانت صعبة جداً بسبب الإنهمار الغزير للأمطار وكان من الصعب السيطرة على السيارة عند السرعات العالية، ولكن عموماً كانت تجاربنا جيدة جداً.”

وختم خالد بن فيصل قائلاً: “سأعتمد بشكل كبير على خبرة الفريق في تحضير السيارة مع إعدادات ومعايير ضبط تتناسب مع أسلوب قيادتي في مثل ظروف رالي ويلز الصعبة.”

يتألف رالي ويلز لهذا العام من 21 مرحلة موحلة تمر في طرقات ملتوية ضيقة تحفها أشجار الغابات العاتية من الجهتين. ويبدأ الرالي الذي يتخذ من “ديسايد” مقراً له يوم الخميس مع التجارب الرسمية (شيكداون) في الصباح تليها في المساء المرحلة الخاصة الأولى وهي مرحلة ليلية تستخدم فيها المصابيح الكاشفة.

يتألف اليوم الثاني (الجمعة 27 أكتوبر) من ست مراحل طولها 514.55 كلم منها 119 كلم مراحل خاصة. اليوم الثالث (السبت 28 أكتوبر) وهو الأطول يضم تسع مراحل بطول 676.62 منها 142 كلم مراحل خاصة. وأما اليوم الأخير (الأحد 29 أكتوبر) فيتألف من خمس مراحل بطول 245.48 كلم منها 41 كلم مراحل خاصة بالسرعة.

أهم المقالات