سبتمبر 30, 2014

رالي أبوظبي يكشف عن تفاصيل مراحله وعن تدابير السلامة

بالتعاون مع أبوظبي للسباقات، وبإشراف الإتحاد الدولي للسيارات FIA، ينظم نادي ياس لسباقات السيارات في شهر أكتوبر 2014 رالي أبوظبي بنسخته الجديدة كلياً وذلك كرالٍ تجريبي مؤهل لدخول روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2015. وقد كشفت اللجنة المنظمة لرالي أبوظبي برئاسة أحمد محمد هلال الكعبي عن تفاصيل مراحل الرالي بالإضافة إلى تدابير السلامة والأمان المتبعة خلال منافسات الرالي المرتقب.

يتألف رالي أبوظبي 2014 من تسع مراحل تستهل بمرحلة استعراضية تنظم على أرض حلبة مرسى ياس يوم الخميس الموافق لـ 16 أكتوبر تقام بعد احتفالية افتتاح الرالي في تمام الساعة الثامنة مساءاً بطول 3.51 كلم. تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الاستعراضية ستقام على الجزء الشمالي من حلبة مرسى ياس، حلبة الفورمولا واحد الأكثر تطوراً في العالم، حيث سيكون لكل سائق فرصتين لتسجيل الزمن الأسرع له. ومن المتوقع توافد عدد كبير من الجمهور لحضور منافسات المرحلة الاستعراضية سيما وأن دخول الجمهور إلى المدرجات سيكون مجاناً.

AD Rally 2014 - Overall Map.jpg

تليها في اليوم الثاني، الجمعة 17 أكتوبر، ثماني مراحل خاصة بالسرعة تقام على طرقات حصوية. أما المرحلة الأولى فهي غنتوت بطول 18.7 كلم، المرحلة الثانية الجرف بطول 20.55 كلم، المرحلة الثالثة المها 12.7 كلم، ومن ثم مرحلة الطويلة وهي المرحلة الرابعة طولها21.1 كلم يخوضها المشاركون ويتوجهون بعدها إلى مقر رالي أبوظبي في حلبة مرسى ياس حيث منطقة الصيانة لتستأنف بعدها المنافسات من جديد في المراحل عينها.

وقد تم وضع تدابير السلامة والأمان في قمة الأولويات التنظيمية لرالي أبوظبي حيث تم توفير سبع سيارات إسعاف، طاقم طبي متكامل من أطباء ومسعفين، وأربع سيارات تدخل سريع من الدفاع المدني بالإضافة لدوريات شرطة أبوظبي وطائرة مروحية طبية على أهبة الاستعداد لأي عملية إخلاء طبي إن تطلب الأمر.

ADRally Logo.jpg

ومن جهته، فقد أكد أحمد محمد هلال الكعبي، رئيس اللجنة المنظمة لرالي أبوظبي، بأن الرالي المرتقب سيظهر بحلّة مميزة ترتقي إلى مستويات جديدة قائلاً: “نهدف في حلبة مرسى ياس إلى نشر ثقافة رياضة السيارات بأبهى صورة لها وهو ما عودنا عليه الجمهور من خلال الأحداث العالمية التي تستضيفها الحلبة وعلى رأسها سباق جائزة الإتحاد للطيران الكبرى للفورمولا واحد. ولهذا، نحرص كلجنة منظمة لرالي أبوظبي بالتعاون مع أبوظبي للسباقات على توفير العديد من التسهيلات والأخذ بعين الاعتبار جميع تدابير السلامة والأمان بل ووضعها في قمة أولوياتنا. ويطيب لي هنا التوجه بالشكر لشرطة أبوظبي، الدفاع المدني ودائرة النقل وجميع الأفراد والطواقم على هذا الدعم والحرص الكبيرين لانجاح الرالي على جميع الأصعدة.”

تجدر الإشارة إلى أن باب المشاركة برالي أبوظبي مفتوح لجميع فئات سيارات الصالون المصنفة للمشاركة ببطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2014 بالإضافة إلى سيارات الصالون ضمن الفئة الوطنية (الغير مصنفة للمشاركة في بطولة الشرق الأوسط للراليات) على أن يغلق باب المشاركة في رالي أبوظبي في 9 أكتوبر 2014. ويمكن تسجيل المشاركة في رالي أبوظبي مسبقاً عبر الرابط التالي:
https://www.yasmarinacircuit.com/en/motorsport/yas-motor-racing-club/abu-dhabi-rally-2014

أهم المقالات