يوليو 13, 2014

دبي أوتودروم يعتمد نفس القوانين

أعلن نادي دبي أوتودروم لرياضة السيارات (DAMC) عن أن القوانين واللوائح الخاصة بموسم السباقات 2014-2015 ستبقى على حالها بالنسبة لسلسلة سباقات “أن. جي. كيه” (NGK Racing Series) و”بطولة الإمارات لطواف السيارات” (UAE Touring Car Championship) و”كأس كليو الإمارات” (UAE Clio Cup) و”بطولة الإمارات للدراجات النارية” (UAE Sportbike Championship)، بالاضافة الى “كأس روكي” (Rookie Cup).

ووضع نادي دبي أوتودروم لرياضة سباق السيارات عند اتخاذه هذا القرار رغبات المتنافسين والفرق بالحسبان، مع دعوته إلى الحفاظ على حالة الاستمرارية والاستقرار ضمن سلسلة السباقات المحلية، الأمر الذي يؤدي بالتالي إلى تحقيق وفورات في التكاليف بالنسبة لكافة الجهات المعنية، ويمكن أن يشكل حافزاً لاستقطاب وافدين جدد إلى هذه الرياضة أو إغراء المتسابقين الآخرين ممن تركوا سباقات السيارات لموسم أو اثنين للعودة إلى الحلبة.

سلسلة سباقات “أن. جي. كيه” للموسم 2014-2015 ستشمل:
– سباق الفئة 1 من بطولة الإمارات لطواف السيارات وتشمل سيارات بمحرك توربو سعة 2000 سي. سي، وسيارات سوبر تورينغ، وسيارات الدفع الثنائي أس2000.
– سباق الفئة 2 من بطولة الإمارات لطواف السيارات بين سيارات الدفع الثنائي بمحركات سعة 1601 سي. سي و2000 سي. سي، بما في ذلك سيارات “رينو” المشاركة في “كأس كليو”.
– سباق الفئة 3 (جي. تي. أيه) لسيارات “جي. تي 3” المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات، بالإضافة إلى سيارات أخرى.
– سباق الفئة 4 (جي. تي. بي) سيارات بطولة الكأس والتحدي.
– سباق الفئة 5 (جي. تي. سي) سيارات “جي. تي4” المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات
– سباق الفئة 6 المفتوح تقريباً أمام أية سيارة سباق، لكنها تتطلب إجراءات الفحص والموافقة من نادي دبي أوتودروم لرياضة السيارات.

بطولة الإمارات لسباق الدراجات النارية 2014-2015 ستشمل:
– بطولة الإمارات للدراجات النارية الرياضية من فئة 600 سي. سي. للدراجات بمحركات 600 سي. سي.، 675 سي. سي. 3 اسطوانات و850 سي. سي. اسطوانتين
– سباق عن طريق الدعوة وخارج البطولة للدرجات النارية الرياضية من فئة 1000 سي. سي.، تشارك فيه الدراجات النارية بسعة تصل إلى 1000 سي. سي. و1198 سي. سي. اسطوانتين

وقال ريتشارد بيرش، مدير عام حلبة “دبي أوتودروم”: “نستمع دائماً إلى ما يريده المتسابقون، ومن هنا جاء قرارنا بالالتزام بالقوانين التي اعتمدناها خلال المواسم القليلة الماضية. وتعتبر حالة الاستقرار هامة جداً لهذا النوع من الرياضة، حيث كان من المنطقي أن نتخذ هذا القرار قبل الموسم المقبل. ونحن منفتحون على الاقتراحات والأفكار من المعنيين بسباقات السيارات، حيث نهدف إلى استقطاب ما أمكن من السائقين والدراجين إلى مضمار السباق”.

وفي محاولة لردم الهوة بين السائقين الصاعدين وسباق بطولة الإمارات للدراجات النارية، تم الإعلان عن أن نادي دبي أوتودروم لرياضة السيارات سيقوم بإجراء بطولة “سوبر لاب” (Super Lap) خلال أيام سباق الدراجات النارية في 6 و12 و18 سبتمبر/أيلول الجاري على حلبة “دبي أوتودروم”.

والمفهوم العام لهذا السباق هو منح المشتركين فرصة التنافس لتحديد أسرع لفة في ثلاث جولات مدتها 6 دقائق، وذلك للدراجات من فئة 600 سي. سي. و1000 سي. سي.

وقالت ريشا ميرغولهو، مدير بطولة نادي دبي أوتودروم لرياضة السيارات: “تم تبني سلسلة سباقات “سوبر لاب” بعد التشاور مع مجتمع سباقات الدراجات النارية، الذي شعر بالحاجة إلى وجود شكل من أشكال المنافسة يكون أقصر من سباق كامل التجهيز”.

وأضافت ميرغولهو: “كان لدينا قبل عدة سنوات مفهوم مماثل ضمن بطولة “تحدي سبرينت لنادي دبي أوتودروم لرياضة سباق السيارات”، حيث يعد سباق “سوبر لاب” ثمرة تطور هذا المفهوم، وهذا بدوره يمنح الدراجين روح تنافسية أكبر على الحلبة لكونه سباقاً محدود الزمن”.

أهم المقالات