مايو 22, 2023

دانية عقيل تحقق المركز الثاني برالي تبوك – نيوم 2023

أنهت دانية عقيل مشاركاتها بالجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا للراليات لموسم 2023 التي ينظمها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وأقيمت في مدينة تبوك شمال غرب المملكة من 18 الى 21 مايو الحالي محققة المركز الثاني لفئة T3 بهذا الرالي لتواصلها تقدمها بالبطولة وتحافظ على مركزها الثاني للبطولة لفئةT3. 

دانية التي ترعاها “عبد اللطيف جميل” للسيارات ومجموعة “تمر السعودية” وشركة “هيرتز “بالإضافة إلى زيوت “تويوتا ” وإطارات “بي اف غودريتش ” ومجموعة مراكز ومستشفيات مغربي بالإضافة الى مشروب الطاقة “رد بول”.  

مراحل اليوم الاول من رالي تبوك التي كانت أغلب مراحله كثبان رملية وبلغت مسافته 295 كلم ولم تواجه دانية صعوبة في تجاوزها رغم قوة المنافسة بهذا الرالي ومع ذلك تمكنت من تصدر اليوم الاول.

وفي مراحل اليوم الثاني الذي بلغت مسافته 136 كلم استمرت دانية بالضغط المتواصل للابتعاد أكثر للاستمرار في مركز متقدم بمساعدة ملاحتها الالمانية “الجنوب افريقية” الاصل تاي بيري وتمكنت من إنهاء الرالي بزمن وقدره3.55.42 ساعة، محققة المركز الثاني في فئة T3 واستمرارها بالمنافسة على لقب البطولة في هذه الفئة. 

دانية بعد وصولها الى خط النهاية وتتويجها أعربت عن سعادتها بالمشاركة برالي تبوك- نيوم حيث قالت:” لقد استمتعت كثيرا بهذا الرالي الذي أشارك فيه لأول مرة، مراحله كانت متنوعة بين الرملية الناعمة والكثبان، وتمكنت من تجاوزها بمساعدة ملاحتي التي ساعدتني كثيرا بهذا الرالي واستفدت من خبرتها. 

مختتمة كلامها باستعدادها للمشاركة بالجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات (الباها) في إيطاليا الشهر القادم وتحديداً من ٦ الى ٩ يونيو وهذه الجولة مهمة بالنسبة لها للاستمرار في المنافسة ببطولة كأس العالم.

والجدير ذكره ان دانية تشارك في بطولتين محلية ودولية هذا الموسم وبأكثر من 13 رالي موزعة بين بطولة المملكة تويوتا للراليات لموسم 2023 وبطولة كأس العالم لراليات ” الباها” اضافة الى رالي دكار العالمي. 

أهم المقالات