يناير 16, 2022

خالد وآمنة وحمدة القبيسي يشاركون في منافسات بطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية

تواصل رياضة سباقات السيارات في الدولة تعزيز حضورها العالمي في كبرى المحافل الدولية للرياضة، بمشاركة فريق أبوظبي للسباقات، بالتعاون مع بريما رايسينج، بثلاث سيارات في بطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية، والتي كانت تحمل سابقًا اسم فورمولا 3 آسيا.

ويشارك كل من خالد وآمنة وحمدة القبيسي في منافسات بطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية، ويعود السائق المخضرم في فئة جي تي خالد القبيسي بجانب ابنتيه، إلى منافسات البطولة بعد مشاركته فيها خلال الموسم الماضي، ليشارك مجددًا في جولاتها الخمس التي تنطلق من حلبة مرسى ياس، كما تقام ثلاث جولات من البطولة في دبي، حيث أحرز خالد القبيسي الفوز في سباق 24 ساعة في العام الماضي.

كما تشارك آمنة القبيسي البالغة من العمر 21 عامًا في البطولة للمرة الثانية، حيث تخوض منافساتها إلى جانب شقيقتها الصغرى حمدة البالغة من العمر 19 عامًا، والتي كانت قد قدمت موسمًا قويًا في عام 2021 وصعدت إلى منصة التتويج في بطولة فورمولا 4 إيطاليا، وتعد هذه المرة الأولى التي تشارك فيها حمدة في السباقات على متن سيارة فورمولا تاتوس المعتمدة لهذه البطولة.

ويساهم فريق أبوظبي للسباقات في تعزيز حضور الإمارات في منافسات رياضة السيارات على الساحة الدولية وترسيخ مكانة قوية لها، ويحظى الفريق بدعم ورعاية العديد من كبرى الشركات العالمية، ومن ضمنها ستراتا وكاسبرسكي، بالإضافة إلى الشرك الأحدث كابتشي كوتينغز.

وبهذه المناسبة، علق رينيه روزين، مدير فريق بريما: “سعداء بمواصلة العمل والتعاون مع فريق أبوظبي للسباقات وعائلة القبيسي، شهدت السنوات الماضية تعاونًا وثيقًا جمعنا مع خالد وآمنة وحمدة، ونحن نتطلع بشوق لمشاركتهم جميعًا في هذه البطولة. كما نجدد دعمنا للطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية، فقد استمتعنا بخوض منافسات البطولة في الموسم الماضي وتجربتنا الإيجابية خلالها ونحن مستعدون لخوض منافسات هذا الموسم بأعلى مستويات المنافسة”.

تنطلق الجولة الافتتاحية من بطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية يوم الجمعة 21 يناير في حلبة مرسى ياس، وتستضيف دبي ثلاث جولات بعد ذلك، لتعود منافسات البطولة إلى أبوظبي في الجولة الختامية التي تقام بتاريخ 18 فبراير بالتزامن مع سلسلة لو مانز آسيا.

شاهد أيضاً: مرسيدس-بنز AMG GT في جولة مميزة على حلبة مرسى ياس 

 

أهم المقالات