يونيو 02, 2014

حلبة “دبي كارتدروم” تستضيف ” تحدي كارتدروم رمضان”

تستضيف حلبة الكارتدروم في دبي من جديد بطولة “تحدي كارتدروم رمضان، حيث ستقام على أربع جولات في مساء أيام الإثنين من شهر رمضان المبارك مع إضافة عناصر جديدة على فعاليات البطولة، في حين تدل جميع المؤشرات على مشاركة نخبة سائقي الكارتنغ من دولة الإمارات.

ومن بين أكبر التحديات خلال هذه البطولة، هو الشكل الجديد لأمسيات السباق بحيث يحصل كل سائق على فرصة المنافسة في سباق تأهيلي مدته 10 دقائق، يليه سباقين عشوائيين للتصفيات التأهيلية ومن ثم سباق الدور ما قبل النهائي، حيث سيشارك المتأهلون من هذا السباق في النهائي الكبير، ويتم كل ذلك على أربع جولات خلال الشهر الكريم.

ويمكن تلخيص بطولة تحدي كارتدروم رمضان 2014 كما يلي:
– سيتم احتساب نقاط المتسابقين وفقاً للنتائج النهائية في سباقات التصفيات التأهيلية العشوائية؛
– سيتأهل أفضل 15 سائق في التصفيات التأهيلية بشكل تلقائي إلى السباق النهائي الكبير؛
– سيتأهل السائقين الـ 16 التاليين (من المركز 16 إلى المركز 31) إلى سباق الدور ما قبل النهائي؛
– سيشارك أفضل 5 سائقين ضمن سباق الدور ما قبل النهائي في السباق النهائي الكبير؛
– النهائي الكبير سيكون بين أفضل 20 سائقاً في تلك الأمسية.

وقال ديفيد برايت، مساعد مدير حلبة الكارتدروم: “سيعزز الشكل الجديد لبطولة التحدي من مستوى السباقات على الحلبة، ويكافئ السائقين ذوي الأداء المتماسك ويبقيهم بعيداً عن المشاكل. وينبغي أن يكون السباق متقارباً في المستوى أكثر من أي وقت مضى، حيث من المتوقع أن يعتلي المنصة بعض الوجوه الجديدة. وبالطبع، فإن الظروف الجوية الحارة ستشكل تحدياً للمشاركين، حيث تنتظرنا سلسلة سباقات مثيرة للاهتمام”.

وسيتم تنظيم سباق داخل سباق ضمن فئة “ماسترز” للسائقين فوق عمر الأربعين، جنباً إلى جنب مع “جائزة الاستحقاق” (Merit Award) لأفضل سائق في الدور قبل النهائي لم يستطع الوصول إلى السباق النهائي الكبير.

كما سيكون هنالك العديد من الجوائز الفضية المتاحة في كل سباق لأفضل ثلاثة سائقين في الترتيب العام وأفضل ثلاثة سائقين في فئة “ماسترز”، بالإضافة إلى الفائز بجائزة الاستحقاق.

وفي نهاية الجولات الأربع سيتم إعلان السائق الفائز بأكبر عدد من النقاط بطلاً لتحدي كارتدروم رمضان 2014 ويحصل على الجائزة المرموقة لهذا السباق وهي المشاركة في بطولة تحدي روتاكس ماكس الإمارات (UAE Rotax Max Championship) مع فريق الكارت لدولة الإمارات (Energy UAE Kart Team).

كما سيمنح أفضل سائق إماراتي في سلسلة هذا السباق ذو الأربع جولات جائزة مماثلة مقدمة من “توني كارت الإمارات” (Tony Kart UAE).

أما أصحاب المركز الثاني والثالث والرابع في سلسلة هذا السباق فستتاح لهم فرصة تجربة قيادة سيارات “آودي آ8″ و”كامارو” وسيارة سباق بمقعد واحد، حيث سيتم ذلك على حلبة “دبي أوتودروم”. كما أنه من المرجح أن تمنح جوائز لأفضل ثلاثة سائقين في فئة “ماسترز”.

وتجري الجولات الأربع من تحدي كارتدروم رمضان 2014، الذي يعد استكمالاً للتصنيف العالمي لسلسلة سباقات “أس. دبليو. أس”، بتاريخ 30 يونيو/حزيران و7 و14 و21 يوليو/تموز. وستبدأ كل أمسية من هذا السباق في تمام الساعة 20.15 مساءً، حيث سيقام أول تدريب في الساعة 21.20 مساءً وأول سباق تصفيات من السباقات الأربعة المقررة في تمام الساعة 21.50 مساءً، في حين سيكون الدور قبل النهائي في تمام الساعة 23.10 مساءً والسباق النهائي الكبير في تمام الساعة 23.45 مساءً.

أهم المقالات