سبتمبر 09, 2014

حلبة البحرين تستعد لاستضافة سباق البحرين للتحمل 6 ساعات

أعلنت حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” بالأمس عن آخر استعداداتها لاستضافة سباق البحرين للتحمل 6 ساعات حيث تم إطلاق العد التنازلي على انطلاقة السباق، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في الكابيتال كلاب في مرفأ البحرين المالي والذي تحدث فيه كل من الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي بحلبة البحرين الدولية وجيرارد نيفية الرئيس التنفيذي للبطولة العالمية للتحمل وبينوا تريلير سائق فريق أودي سبورت.
الجولة السابعة للبطولة العالمية.

وأكد سلمان بن عيسى أن حلبة البحرين الدولية ستستضيف الجولة السابعة من البطولة العالمية للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات والتي ستقام في 14 و 15 نوفمبر 2014، ويقام سباق البحرين للتحمل 6 ساعات للعام الثالث على التوالي ونفخر كون حلبة البحرين جزءا من هذه البطولة العالمية التي تجوب عددا من دول العالم.
وبين سلمان بن عيسى أن حلبة البحرين الدولية ومملكة البحرين تعرفان بموطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، فالبحرين اول دولة استضافت سباق للفورمولا1 في الشرق الأوسط كما انها الاولى التي جلبت البطولة الاسترالية V8 سوبركارز، والآن بطولة البطولة العالمية للتحمل “WEC”. ويتكون هذا الموسم من 8 جولات وتستضيف حلبة البحرين الدولية الجولة السابعة من البطولة، وزارت البطولة بريطانيا ، البلجيك، فرنسا، والآن تستعد لسباق أمريكا اليابان والصين وختام جولاتها في البرازيل.

وأوضح سلمان بن عيسى أن سباق البحرين للتحمل 6 ساعات اكبر حدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بعد سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2014، ويختلف هذا السباق كونه سباق مفتوحا للجميع ويتميز بمنطقة البادوك المفتوح، حيث بإمكان الجماهير الحاملة لتذاكر دخول السباق من التجول في منطقة البادوك والمنطقة الترفيهية إلى جانب متابعة السباق من على المنصات و مراقبة استعداد الفرق وتجهيزاتهم عن قرب.
وعلى خط الانطلاق ستنطلق اكثر من 30 سيارة تتسابق للحصول على لقب جولة البحرين، وسيشارك في السباق أكبر واشهر الفرق العالمية حول العالم مثل :اودي، تويوتا، نيسان، بورشه، فيراري، استون مارتن.

ومن جانبه أكد جيرارد نيفية الرئيس التنفيذي للبطولة العالمية للتحمل قائلا :” أولا أود ان أتقدم بالشكر لمملكة البحرين لترحيبهم الحار، كما أود أن اتقدم بالشكر الخاص للشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة وفريق العمل بحلبة البحرين الدولية لدعمهم الكامل لبطولة العالم للتحمل 6 ساعات.”

أهم المقالات