أكتوبر 06, 2014

حادثة الفرنسي بيانكي صدمت العالم

اكد الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” ان السائق الفرنسي جول بيانكي (ماروسيا) تعرض لإصابة خطيرة في رأسه خلال جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.
ونقل بيانكي الى المستشفى وهو فاقد الوعي بعد تعرضه لحادث لم تتمكن الكاميرات المنتشرة في حلبة سوزوكا من التقاطه بعد ان فقد السيطرة على سيارته عند المنعطف السابع واصطدم بالرافعة التي كانت تسحب سيارة الالماني ادريان سوتيل (ساوبر) عن اطراف الحلبة بعد ان خرج عن المسار في اللفة 43.

وسبق ان تحدث المسؤول الاعلامي في الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” ماتيو بونسياني عن وضع السائق الفرنسي البالغ من العمر 25 عاما، قائلا: “السائق فاقد لوعيه، تم نقله الى المستشفى بالاسعاف لان المروحية لا يمكنها العمل في هذه الظروف”، في اشارة منه الى الامطار الغزيرة التي تهطل فوق حلبة سوزوكا.

Adrian-Sutil-F1-Grand-Prix-Japan-NSnnIMCOAmvx.jpg

وتابع “في الوقت الحالي، لا يمكن اضافة اي شيء اخر”.

ثم اعلن “فيا” لاحقا بان السائق الفرنسي تعرض لاصابة خطيرة في رأسه، مؤكدا المعلومات الذي ادلى بها والد بيانكي للمحطة الثالثة في التلفزيون الفرنسي، حيث قال: “جول في حالة خطرة، هو في طور الخضوع لجراحة عاجلة بسبب ورم دموي في رأسه ويجب الانتظار 24 ساعة لمعرفة المزيد”.

واشار “فيا” في بيانه الى ان فحص الاشعة “اظهر بانه يعاني من اصابة خطيرة في رأسه. لقد خضع لعملية جراحية وسينقل لاحقا الى وحدة العناية الفائقة من اجل مراقبته. ان المستشفى العام في مي (حيث خضع للعملية) سيصدر بيانا ما ان تصبح المعطيات متوفرة”.

أهم المقالات